كيف أفتح لون شعري بالحناء

كيف أفتح لون شعري بالحناء

الحناء

تُعدّ الحناء من أهم النباتات العشبيّة التي تساعد على معالجة مشاكل الشعر، وخاصة مشاكل الشعر الدهنيّ، كما أنّها تغذيه وتقلل من نسبة الدهون التي تفرزها فروة الرأس، ولها العديد من الخصائص الطبيعيّة التي تتمثّل في تطهير فروة الرأس من الميكروبات، والبكتيريا، وبالتالي تخلصها من القشرة وتحميها من الالتهابات، كما أنّ خبراء الشعر ينصحون باستخدامها كبديل طبيعيّ عن الصبغات الكيميائية، وسنتحدث في هذا المقال عن طرق تفتيح الشعر بالحناء.

كيفية تفتيح لون الشعر بالحناء

يمكن إضافة بعض المكونات الطبيعية إلى الحناء لكي نستخدمها لتفتيح لون الشعر، وهذه بعض الخلطات:

  • اللون النحاسي: نخلط عشر ملاعق كبيرة من الحناء، وعلبة سفن أب صغيرة، ومقداراً من الماء الساخن، ونترك المزيج لمدة ثلاث ساعات، ثمّ نضيف القليل من عصير الليمون، ونضعه على الشعر لمدة ثلاث ساعات.
  • اللون الأحمر: نخلط عشر ملاعق كبيرة من الحناء، مع كأس من مغلي الكركديه، والقليل من الماء الساخن، وثلاث ملاعق من قشر الرمان المجفف، وكأس من خل التفاح، ونترك المزيج لمدة ثلاث ساعات، ثمّ نضيف القليل من عصير الليمون، ونضعه على الشعر لمدة ثلاث ساعات بحسب درجة اللون المطلوبة.
  • اللون التوتي: نخلط عشر ملاعق كبيرة من الحناء، مع ملوّن طعام (توتي)، ومقدار مناسب من الماء الساخن، وكأس من شراب الفيمتو المركز، وكأس من خل التفاح، ونترك المزيج لمدة ثلاث ساعات، ثمّ نضيف القليل من عصير الليمون، ونضعه على الشعر إلى أن نصل للون المطلوب.
  • اللون الأشقر: نخلط عشر ملاعق كبيرة من الحناء، مع ثلاث ملاعق كركم، ومقدار مناسب من الماء الساخن، وملعقة كبيرة من خل التفاح، ثمّ نترك المزيج لمدة ثلاث ساعات، وبعدها نضيف عصير الليمون ونضعه على الشعر من ساعة إلى ثلاث ساعات حسب درجة اللون المطلوبة.
  • لون دم الغزال: نخلط عشرملاعق كبيرة من الحناء، مع كأسين من محلول دم الغزال (ملعقة كبيرة من بودرة دم الغزال في كل كوب ماء) ومقدار مناسب من الماء الساخن، وكأس من خل التفاح ( أو الخل العادي)، ثمّ نترك المزيج لمدة ثلاث ساعات، وبعد ذلك نضيف عصير الليمون ونضعه على الشعر من ساعة الى ثلاث ساعات حسب درجة اللون المطلوبة.
  • اللون الكستنائي: نخلط عشر ملاعق كبيرة من الحناء، مع ثلاث ملاعق من خل التفاح، وكأس من مغلي البابونج، ومقدار مناسب من الماء الساخن، ونترك المزيج لمدة ثلاث ساعات، ثمّ نضيف القليل من عصير الليمون، ونضعه على الشعر إلى أن نصل للون المطلوب.
  • لون الشوكولاتة: نخلط عشر ملاعق كبيرة من الحناء، مع أربع ملاعق كبيرة من مسحوق الكاكاو، وثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح، ومقدار من الماء الساخن، ونترك المزيج لمدة ثلاث ساعات، ثمّ نضيف القليل من عصير الليمون، ونضعه على الشعر إلى أن نصل للون المطلوب.

المقالات المتعلقة بكيف أفتح لون شعري بالحناء