كيف أعمل تنظيف بشرة في البيت

كيف أعمل تنظيف بشرة في البيت

محتويات
  • ١ البشرة
  • ٢ وصفات منزلية لتنظيف البشرة الدهنية
  • ٣ وصفات منزلية لتنظيف البشرة الجافة
  • ٤ وصفات منزلية لتنظيف البشرة المختلطة
البشرة

تحتاج البشرة بكافة أنواعها إلى العناية الفائقة والمستمرة للحفاظ عليها من آثار العوامل الخارجية والتي تُبقيها مشرقة ونضرة، لذا يجب الحرص على تنظيف بشرة الوجه للتخلّص من طبقات الجلد الميّتة، إضافةً إلى الشوائب والأوساخ المتراكمة التي تُعد من أبرز أسباب التهابات البشرة وتكوّن البثور والحبوب فيها، ناهيك عن انسداد مسامات البشرة والتي تعرّضها بشكل كبير لظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. هناك العديد من الوصفات الطبيعيّة الآمنة وغير المكلفة التي تساعد على تنظيف البشرة بأبسط الطرق دون الإصابة بأيّ أعراض جانبية سنذكر بعضاً منها خلال مقالنا.

وصفات منزلية لتنظيف البشرة الدهنية
  • الحليب والعسل: اخلطي مقدار ملعقتين صغيرتين من الحليب الفاتر، ومقدار ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي خلطاً جيداً كي تمتزج المكونات، ثم طبّقي الخليط الناتج على بشرتكِ ودلكيه لمدة تصل إلى ثلاث دقائق بعد ذلك اشطفيه باستعمال الماء الدافئ؛ حيث تساعد هذه الوصفة على تنظيف بشرتكِ وتخليصها من الزيوت والحفاظ على نضارتها وإشراقها.
  • الفراولة ولبن الزبادي: اهرسي ثمرتين من الفراولة الناضجة ثمّ اخلطيهما مع ملعقة صغيرة من لبن الزبادي، امزجي الخليط بشكل جيد كي تتجانس مكوناته مع بعضها، ثم طبّقيه على بشرتكِ ودلكيه بطريقة لطيفة باستخدام أطراف أصابعك وبحركات دائرية، ثم اتركيه لمدة خمس إلى عشر دقائق، بعد ذلك اشطفيه باستعمال الماء البارد، كرّري هذه الوصفة يومياً لتتخلّصي من كمية الدهون الزائدة ولتنظيف بشرتكِ بشكل فعّال.

وصفات منزلية لتنظيف البشرة الجافة
  • التفاح والكريمة: اهرسي ثمرة ناضجة من التفاح واخلطيها مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون إضافةً إلى ملعقة صغيرة من عصير البرتقال أو الليمون وملعقة صغيرة من الكريمة، اخلطي المزيج بشكلٍ جيد وطبّقيه على بشرتكِ واتركيه لمدّة خمس دقائق ثم اغسليه باستعمال الماء الدافئ.
  • البيض والعسل: اخلطي مقدار ملعقةٍ صغيرة من عسل النحل الطبيعي مع مسحوق سبع ثمرات من اللوز إضافةً إلى صفار بيضة، امزجي المكونات جيداً كي تتجانس مع بعضها ثم طبّقي المزيج الناتج لديكِ على بشرة وجهكِ واتركيه لمدة ربع ساعة كي يجف تماماً، بعد ذلك اغسليه باستعمال الماء الفاتر لترطيب بشرتكِ وزيادة نعومتها.

وصفات منزلية لتنظيف البشرة المختلطة
  • الحمص: اخلطي كميّةً مناسبة من مسحوق الحمص مع كمية مناسبة من اللبن الرائب أو الحليب، امزجي الخليط جيداً وطبّقيه على بشرة وجهكِ ودلكيه بحركات دائرية رقيقة واتركيه لمدة ربع ساعة وأخيراً اشطفيه باستعمال الماء البارد.
  • البندورة: اخلطي مقدار ملعقة صغيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون إضافةً إلى ملعقة صغيرة من عصير البندورة، طبّقي الخليط الناتج على بشرة وجهكِ واتركيه لمدة عشر قائق بعد ذلك اغسليه باستعمال الماء البارد.

المقالات المتعلقة بكيف أعمل تنظيف بشرة في البيت