كيف أعالج تجاعيد العين

كيف أعالج تجاعيد العين


تجاعيد العين

تعدّ التجاعيد علامة من علامات الشيخوخة والتقدّم في العمر؛ نتيجة نقصان في مادة الكولاجين مع التقدّم في العمر، وعلى الرغم من أنّ التجاعيد عملية بيولوجية طبيعية، إلّا أنّ هناك الكثير من الأمور التي تسرع من ظهورها في وقتٍ مبكر وتحديداً حول العيون، كجذور الخلايا الحرّة ووجود الأشعة فوق البنفسجية، وهذا ما يسبب الكثير من الانزعاج للمرأة كونها الأكثر اهتماماً بإطلالتها وجمالها؛ لذلك سوف نتناول فيما يلي أهم المواد والخلطات الطبيعية التي تساعد على التخفيف من تجاعيد العين والقضاء عليها، وتتضمن ما يلي.

 

كيفية معالجة تجاعيد العين

  • الأناناس: يحتوي على إنزيم يسمّى البروملين، وهو أحد أهم العوامل التي تساعد على مقاومة أنواع مختلفة من الالتهابات وبالتالي التخفيف من التجاعيد، كما يعدّ أحد الأشكال الطبيعية لحمض الألفا هيدروكسي، ويكفي فقط إحضار كمية من عصير الأناناس ووضعها حول العيون لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، وشطفها بعد ذلك بالمياه الدافئة، ويفضل تكرار ذلك يومياً.
  • زيت الخروع: بما أنّ الجلد من أكثر أجزاء الجسم حساسيةً؛ يحتاج إلى ترطيب دائم حتى لا يفقد المرونة التي يتمتع بها، وهذا يمكن تحقيقه باستخدام زيت الخروع، الذي يعدّ أفضل أنواع المرطبات الطبيعية، ويمتاز بقوامه السميك واللزج، الذي يخفف من تجاعيد العين ويمنع ظهورها، وهنا ينصح بوضع كمية قليلة من زيت الخروع حول العين، وتجنب دخوله إليها، قبل النوم وتركه حتى الصباح.
  • الزنجبيل والعسل: يساعد الزنجبيل على تحفيز الدورة الدموية، ويعمل العسل على ترطيب البشرة؛ لذلك يساعد خلطهما معاً على ترطيب ما حول العين وتغذيته، ومقاومة ظهور التجاعيد، فينصح بتدليك ما حول العيون بالخليط وتركه لمدة عشر دقائق كل يوم.
  • زيت جوز الهند: يحتوي على كميات كبيرة من العناصر الغذائية التي تساعد على تغذية البشرة وترطيبها، لا سيما حول العين، ويكفي إحضار كمية من زيت جوز الهند وتدليك الجلد المحيط بالعين بها، وتكرار ذلك كل يوم يزيد من الفاعلية.
  • الأفوكادو: يحتوي على كميات كبيرة من المواد الدهنية والمواد ذات الخصائص المضادة لعمليات الأكسدة، والتي بدورها تقاوم ظهور التجاعيد، من خلال وضع شريحة من الأفوكادو على الجفون، مع التأكد بأنّها ستغطي أسفل العين أيضاً، وتترك لمدة خمس عشرة دقيقة، ويفضل خلالها الضغط عليها بين الحين والآخر؛ للتأكد من وصول الزيوت والمواد الطبيعية للوجه.
  • بياض البيض: من أكثر المواد الغذائية الطبيعية المستخدمة في شدّ الوجه وعلاج تجاعيده؛ لذلك يمكن الاستفادة منه كثيراً في التخلص من تجاعيد العين، بتدليكها ببياض البيض، وتركه حتى يجف ليشطف مباشرةً، وينصح هنا بعد تركه على الوجه فترة طويلة بعد جفافه؛ حتى لا يشدّ البشرة أكثر من اللازم ويؤدي إلى انتفاخها، تحديداً الجفون.

 

المقالات المتعلقة بكيف أعالج تجاعيد العين