كيف أصبغ الشيب طبيعياً

كيف أصبغ الشيب طبيعياً

كيف أصبغ الشيب طبيعياً

الشعر الأبيض ( الشيب) من أكثر المشاكل له تأثير على نفسية صاحبه , وهو دليل على التقدم بالسن والشيخوخة ويسبب حرج لصاحبه وأحيانآ مشاكل نفسية , ويعتبركابوس بالنسبة للنساء عندما يجدونه يسترق النظر من وسط تلك الجدائل السوداء , فالشعر الأبيض يظهر بسبب نقص صبغة الميلانين الموجودة في الشعر والتي تعطيه لونه الطبيعي، ويعتبر النقص في هذه الصبغة لعوامل  :

  • الوراثية هي السبب الرئيسي
  • سوء بالتغدية
  • فقر الدم
  • الإفراط بالتدخين
  • عوامل نفسية
  • نقص بعد الفيتامينات كالزنك, الحديد, اليود .

لذالك تلجئ كثير من السيدات للذهاب الي مراكز التجميل لإعادة صبغ الشعر الأبيض بإستخدام مواد كيميائية تتلف الشعر وتضعفه وتؤدي لجفافه وتقصفه على المدى الطويل , ويجهلن إستخدام الوصفات الطبيعية التي من شأنها أن تحيي شعرك وتعيد إليه اللون واللمعان والحيوية. وإليك بعض من هذه الوصفات , نقدم لكي سيدتي خلطات طبيعية تعيد النظاره لشعرك و إرجاع اللون الأصلي للشعر بمكونات طبيعية و بسيطة.

الوصفة الأولى : الحناء أحضري كمية مناسبه من الحناء وضعيها في وعاء وضيفي عليها الخميرة , عرق أصفر اذا كنتي ترغبين بالحصول على شعر فاتح , وضعي عليها الشاي المغلي وأخلطيها جيدآ , ضعيها على شعرك حتى تجف , كرّري نفس العملية مرتين إلى أربعة مرات في الأسبوع حتى يختفي الشيب

الوصفة الثانية  : الجزر والخس تلك الخضروات تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تقوية ونمو الشعر, لذالك أحرص على تناولها بشكل منتظم .

الوصفة الثالثة : الشاي الأسود إغلي معلقتين من الشاي الأسود وضيفي عليهم معلقتين من الملح لمدة دقيقتين , وأتركيه يبرد , حممي شعرك بالمزيخ واتركيه كي يجف , كرري تلك العملية مرتين الى ثلاث مرات اسبوعين كي تحصلي على نتيجة سريعه .

الوصفة الرابعة : عصير الليمون وزيت اللوز أحضري وعاء زجاجي وضعي فيه ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون ومعلقتين كبيرتان من زيت اللوز , أخلطي المزيج جيدآ , وضعيه على فروة رأسك لمدة نصف ساعه , قومي بغسله بالشامبو يعمل عصير الليمون وزيت اللوز كعلاج لقشرة الشعر والتقصف والشيب.

الوصفة الخامسة : قناع عنب الثعلب الهندي والحلبة إغلي 5-6 من عنب الثعلب الهندي مجفف في نصف كأس من زيت جوز الهند لمدة 5 إلى 6 دقائق، من ثم أضيفي إليه ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الحلبة المطحونة واتركيه لمدة دقيقة إضافية. طبّقي المزيج على فروة رأسك وشعرك قبل النوم واغسليه في اليوم التالي بالشامبو خفيف. يساعد مزيج الثعلب الهندي والحلبة في تغذية الشعر وعلاج مشاكل الشيب.

المصادر : ذاتي http://www.wassafaty.com/2015/06/home-remedies-for-grey-White-hair.html

المقالات المتعلقة بكيف أصبغ الشيب طبيعياً