كيف أصبح جذابة

كيف أصبح جذابة

محتويات
  • ١ الجاذبية
  • ٢ كيف أصبح جذابة
    • ٢.١ أخذ قسط كافٍ من النوم
    • ٢.٢ العناية بالبشرة
    • ٢.٣ العناية بالنظافة الشخصية
    • ٢.٤ العناية بالشعر
    • ٢.٥ الابتسامة الجميلة
    • ٢.٦ تطبيق كريم العين بالطريقة الصحيحة
    • ٢.٧ النوم مع رفع الرأس
    • ٢.٨ تجنب استخدام كريمات اليد الدهنية
الجاذبية

تعد الجاذبيّة من أولويّات معظم الفتيات، حيث يبحثن عن الطرق الفعّالة التي تساهم في زيادة جمالهن، وأناقتهن، بهدف زيادة الثقة بالنفس، والشعور بالراحة، لهذا تهتم المرأة بشخصيّتها، وتزيد ثقافتها، وتطوّر كيانها، كما تحرص على الاهتمام بجمال مظهرها، وفي هذا المقال سنعرّفكم على طرق لتصبح الفتة جذّابة.

كيف أصبح جذابة أخذ قسط كافٍ من النوم

يساهم النوم الكافي في زيادة نضارة البشرة وجاذبيّتها؛ لأنّ قلّة النوم تؤدّي إلى الإصابة بالعديد من المشاكل الصحّية، مثل قلّة نشاط الدورة الدمويّة، الأمر الذي يؤدّي إلى ركود الدم في الأوعية الدمويّة، خاصّةً أسفل العينين، ممّا يقلّل قدرة البشرة على التجدّد، فتصبح شاحبة اللون، بالإضافة إلى أنّه قد يؤدّي للإصابة ببعض الأمراض الجلديّة، مثل الصدفيّة، أو الأكزيما، أو حب الشباب.

العناية بالبشرة

تساهم العناية بالبشرة في زيادة نعومة البشرة وحيويّتها ونقائها؛ نظراً لأنّ البشرة من علامات الجمال الخاصّة بالإناث، وللحفاظ على البشرة لا بد من تطهير البشرة، وتنظيفها من المكياج، وحمايتها من الغبار والبكتيريا، التي تزيد فرصة ظهور الحب، وعيوب البشرة، ومن الممكن استخدام الكريمات الخاصّة بترطيب البشرة بعد تنظيفها.

العناية بالنظافة الشخصية

وذلك عن طريق المحافظة على رائحة الجسم، والتخلّص من الرائحة الكريهة، بالإضافة للاهتمام بنظافة الأظافر، والملابس، واستخدام طلاء الأظافر الجيّد، والشفّاف، أو البيج؛ لزيادة الأنوثة، وجمال مظهر اليدين.

العناية بالشعر

وذلك باستخدام الشامبو المناسب لنوعيّة الشعر، ولحاجاته، والمحافظة على لمعانه، وجماله، ونعومته، والتخلّص من كافّة مشاكله المتمثّلة بالتقصّف، والجفاف، والقشرة، وينصح بغسل الشعر بشكلٍ يومي، وتطبيق الزيوت الطبيعيّة لتغذيته.

الابتسامة الجميلة

تعد الابتسامة الجميلة من أهمّ ما يزيد جاذبيّة الأنثى، لذلك لا بد من المحافظة على نظافة الأسنان، والشفاه وجمالهما، من خلال منع تشقّقها، عن طريق استخدام المواد الطبيعيّة في ترطيبها، وزيادة جمال لونها، بالإضافة لتنظيف الأسنان بشكلٍ منتظم بالمعجون المناسب.

تطبيق كريم العين بالطريقة الصحيحة

ينصح بتجنّب وضع كريم العينين بمنطقة قريبة جدّاً من العين؛ لتجنّب التقاط العينين للمنتج، أو لمنع انتقاله عن طريق الرموش إليها، وذلك لتجنّب الإصابة بالالتهابات، أو بانتفاخ العينين.

النوم مع رفع الرأس

يحافظ النوم بوضعيّة الرأس المرتفع بدلاً من النوم الجانبي على صحّة البشرة، والعينين، لذلك ينصح بالنوم على وسادتين؛ لتقليل انتفاخ العينين، حيث إنّه يمنع احتباس السوائل أسفل العينين، ويحسّن الدورة الدمويّة، بالإضافة إلى تدليك الوجه بشكلٍ خفيف عند الاستيقاظ نهاراً، لتشجيع السوائل المتراكمة أسفل العينين على الخروج.

تجنب استخدام كريمات اليد الدهنية

تؤدّي بعض كريمات اليد الدهنيّة إلى ظهور حب الشباب؛ نتيجة ملامسة الأيدي للوجه، خاصّةً الكريمات التي توضع في المساء، قبل الذهاب إلى النوم، الأمر الذي يزيد فرصة إغلاق مسامات الوجه، وتلوّث الجلد بها، لذلك ينصح بالنوم بقفّازات من القطن، أو بالابتعاد عن استخدام كريمات اليد الثقيلة.

المقالات المتعلقة بكيف أصبح جذابة