كيف أشغل الواتس آب على الكمبيوتر

كيف أشغل الواتس آب على الكمبيوتر

الواتس آب

بعد الشهرة الواسعة التي حققها برنامج الواتس آب، والعدد الكبير من المُستخدمين حول العالم، أضافت الشركة خدمةً جديدةً تُتيح إمكانية فتح البرنامج على الحاسوب من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة، ليتمكّن المستخدمون وخاصّةً ممن يُحبون التعامل مع أجهزة الحاسوب من متابعة رسائل أصدقائهم. سوف نتحدث عن طريقة تشغيل الواتس آب بخطوات بسيطة وسهلة.

تشغيل الواتس آب على الكمبيوتر
  • يجب التأكد من أن لديك آخر نسخة من برنامج واتس آب وهذا يُمكن التأكد منه من خلال دخولك إلى المتجر الخاص بهاتفك فإن ظهرت لك علامة أو كلمة تحديث قُم بتحديثه، من خلال اختيار كلمة تحديث.
  • بعد تحديث البرنامج يجب الدخول إلى رابط الواتس آب على جهازك الكمبيوتر والرابط هو web.whatsapp.com
  • ستظهر لك شاشة بيضاء وعلى يسار الصفحة ستظهر صورة مربعة الشكل ذات نقاط سوداء، وهذه الصورة عبارة عن كود يتم من خلاله تفعيل الواتس آب على الكمبيوتر.
  • هذا الكود لا يحتاج منك سوى فتح برنامج الواتس آب على هاتفك، والذهاب إلى الخيارات وستجد كلمة whatsapp web ضمن الخيارات قُم باختيارها.
  • ستظهر لك صفحة على الهاتف تُشبه شاشة بدء تصوير الكاميرا، فقط ضع الهاتف مقابل شاشة الكمبيوتر ليقوم الكمبيوتر تلقائياً بقراءة الكود وفتح الواتس آب على الكمبيوتر.
  • أصبح بإمكانك إرسال واستقبال رسائل الواتس آب عبر هاتفك، ويجب أن يبقى هاتفك على اتصال بشبكة الإنترنت خلال استخدامك الواتس آب على الكمبيوتر لأن فصل الإنترنت عن الهاتف سيُؤدي إلى قطع اتصال الواتس آب عبر الكمبيوتر.

تشغيل الواتس آب على الكمبيوتر بوجود برنامج

يُمكنك استخدام الواتس آب عبر الكمبيوتر من خلال برنامج YouWave، وهو برنامج يُعطيك واجهةً تعمل تماماً مثل عمل أجهزة الأندرويد من حيث الشكل وطريقة الاستخدام، وبعد تحميل هذا البرنامج اتّبع ما يلي:

  • حمل برنامج الواتس آب من خلال برنامج YouWave حيث ستجد هناك متجر جوجل، ادخل إليه وضع بريدك الإلكتروني "الجيميل" Gmail ثُم حمل تطبيق الواتس آب، وإن لم تنجح هذه الطريقة اذهب إلى المتصفح الموجود في هذا البرنامج واكتب في محرك البحث، تحميل تطبيق الواتس آب لهاتف أندرويد.
  • بعد تحميل البرنامج سيظهر على واجهة البرنامج، ادخل إليه وضع رقم هاتفك وانتظر إرسال رسالةٍ إلى هاتفك فيها رمز التحقق لبرنامج الواتس آب، وإن لم تنجح في ذلك اختر الخيار الثاني وهو “call me” أو "اتصل بي" بالعربية، وسيقوم الواتس آب بالاتصال برقم هاتفك وستسمع آلة الرد الصوتي لتُعلمك برمز التحقق، وهو عبارة عن رقم مُكوّن من ستّ خانات.
  • أدخل رمز التحقق في المكان المطلوب في برنامج الواتس آب وبهذا سيُصبح بإمكانك استخدام الواتس آب عبر الكمبيوتر.

تعتبر هذه الطريقة بديلاً للذين تعرّضوا لتلف الهاتف أو ضياعه، أو لأي سبب آخر، وتختلف هذه الطريقة عن الطريقة الأولى بأنّها ليست الطريقة الرسمية التي أتاحتها شركة واتس آب "ولكنها ليست طريقة مخالفة للقانون أيضاً"، كما أنه في هذه الحالة لا يُمكن تفعيل الواتس آب على الكمبيوتر والهاتف في آن واحد، حيث إنّ البرنامج يعمل بمثابة هاتف ذكي ويلغي حسابك في الواتس آب من بقية الهواتف.

المقالات المتعلقة بكيف أشغل الواتس آب على الكمبيوتر