كيف أزيل تقصف الشعر

كيف أزيل تقصف الشعر

تقصّف الشعر

تقصف الشعر هو أحد مشاكل الشعر الشائعة بشكل كبير، وهذا التقصف غالباً ما يشوه مظهر الشعر، ولا يمكن التغلب عليه بأي تسريحة شعر، و يكون ناتجاً عن جفاف الشعرة لعدم وصول المواد الدهنية إليها، وعادة لا تغطي الدهون الشعرة الطويلة، كما بسبب تعريض الشعر بشكل كبير لحرارة وأشعة الشمس، وسوء النظام الغذائي.

وكذلك العادات اليومية السلبية، مثل تمشيط الشعر وهو مبلول، وتلجأ العديد من النساء إلى قص نهايات شعرهنّ للتخلص من النهايات المتطرفة، ولكن هذه الطريقة حل مبدئي ومؤقت لهذه المشكلة، وبعد فترة مؤقتة ستعود هذه المشكلة للظهور مرة أخرى، ولعلّ الحل الأمثل لهذه المشكلة استخدام مجموعة من الماسكات الطبيعية للشعر.

طرق علاج تقصف الشعر
  • حضّري خليطاً من الزيوت، وذلك بخلط كميات متساوية من زيوت كل من جوز الهند والخروع وااللوز وكذلك الزيتون، واحرصي على خلط هذه الزيوت بشكل جيد، سخني خليط الزيوت قليلاً، ثم دلّكي شعرك بهذه الزيوت بشكل جيد، واحرصي أيضاً على تدليك فروة رأسك بهذا الخليط، اتركي هذه الزيوت على شعرك، لمدة ساعتين قبل غسله بشكل جيد بالماء والصابون.
  • اخفقي بيضة مع ملعقتين من اللبن الزبادي، طبقي الخليط على شعرك بشكل كامل وجيد، واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة، كرري هذه الطريقة مرة كل أسبوع، حتى تتخلصي بشكل نهائي من تقصف الشعر، وتجدر الإشارة إلى أن البيض غني بالدهون والبروتين، وهاتان المادتان ضروريّتان بشكل كبير في تخليص الشعر من التقصف.
  • اهرسي ثمار البابايا في الخلاط الكهربائي، بحيث تصبح ذات قوام لين، ومن ثم أضيفي إلى مهروس البابايا ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، طبقي الخليط على رأسك لمدة ثلاثين دقيقة، واحرصي على تغطيته بغطاء الحمام ومنشفة مبتلة، ليحافظ الشعر على رطوبته، ومن الأفضل لك استخدام هذه الطريقة مرتين في الأسبوع، فهذه الطريقة من أفضل الطرق لمعالجة تقصف الشعر، كما أنها تحفز نمو الشعر، وتضيف عليه حيوية ولمعان.
  • أضيفي ملعقة صغيرة من زيت اللوز، إلى مهروس ثمرة من الأوفوكادو، طبقي المزيج على شعرك بشكل كامل، واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة، وعليك تكرار هذه الخلطة مرة كل أسبوع، فالأفوكادو بالإضافة إلى حمايته للشعر من التقصف، يضفي عليه نعومة مميزة.
  • دلكي شعرك بمحلول العسل بشكل منتظم ويومي، واحرصي على أن يكون التدليك من الجذور إلى الأطراف، فالعسل غني بالخصائص والعناصر التي تجعل منه بلسماً للشعر، ومعالجاً لتقصفه، ويمكنك تحضير هذا المحلول بإضافة ثلاث ملاعق كبيرة من العسل إلى كأس من الماء، ويمكنك التقليل أو زيادة الكمية حسب طول وكثافة الشعر.

المقالات المتعلقة بكيف أزيل تقصف الشعر