خلطات للشعر الجاف والمصبوغ

خلطات للشعر الجاف والمصبوغ

مشاكل الشعر

يعاني الكثير من الناس من مشكلة جفافِ الشعر وتلفه، لا سيما بعد صبغِه، واستخدام مجفّف الشعر، لذلك يحرصن على إيجاد حلّ لهذه المشكلة، والبحث عن طرق تعيد للشعر جماله وتألقه، وقد يلجأن إلى العلاجات الكيميائيّة التي قد تضرُّ الشعر، لذلك سنتقدّمُ لكم في هذا المقال خلطات للشعر الجاف والمصبوغ.

خلطات طبيعية للشعر الجاف والمصبوغ
  • الحليب المغلي: بحيث نضع القليل من الحليب المغليّ في وعاء مناسب، ونغمس قطنة في الحليب، ونطبقها على الشعر وفروة الرأس، ونتركه لمدّة ساعة كاملة، ثم نشطفه جيداً بالماء الدافئ.
  • زيت السمسم: هو علاج رائع للشعر لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن، وهو يساعدُ في تقوية الشعر، وتنشيط الدورة الدمويّة في فروة الرأس، وذلك من خلال خلط ملعقة من عصير الشمندر مع ملعقة من عصير الّليمون، وملعقة من زيت السمسم، ونطبق المزيج على فروة الرأس والشعر، ثم نقومُ بتغطيته بمنشفة ساخنة، ونتركه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالشامبو.
  • خلّ التفاح: فهو علاج فعال للشعر الجافّ، ويمكنُ استخدامه بدلاً من الشامبو، وذلك من خلال وضع القليل من خلّ التفاح في وعاء، ونستخدمه على فروة الرأس، والشعر ونتركه لمدة ربع ساعة ثم نغسله جيّداً.
  • البيض: بحيث يعدّ واحداً من أهمّ علاجات الشعر الجافّ، ويمكن استخدامه كمرطّبٍ طبيعيّ للشعر، وذلك من خلال خلط صفار بيضتين مع نصف كأس من زيت الزيتون، ونطبّق المزيج على الشعر، ونلفه بكيسٍ بلاستيكيّ، ومن الممكن مزج نصف كأس من اللبن كامل الدسم مع بيضتين، ونصف ملعقة من زيت الزيتون، ونطبق المزيج على الشعر الجافّ، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثم نغسله جيداً بالشامبو والبلسم.
  • زيت جوز الهند: بحيث يعتبر علاجاً رائعاً لعلاجِ الشعر، وجعله رطباً ولامعاً، وذلك من خلال تدليك الشعر، وفروة الرأس بزيت جوز الهند الدافئ باستخدام أطراف الأصابع، ونتركه لمدة يوم كامل.
  • أوراق الكاري: تساعد على التخلّص من الشعر التالف والمُجهَد؛ وذلك لاحتوائها على الفيتامينات، والحديد، والفسفور، والكالسيوم، بحيث نضع ملعقتين من زيت جوز الهند، وخمسَ أوراق من الكاري على نار هادئة لبضع دقائق، ونتركها حتى تبرد، ونطبق الزيت على الشعر، وفروة الرأس مع تغطية الشعر بمنشفة دافئة، ونتركها لمدة ربع ساعة، ثم نغسله.
  • الزبادي: يعتبر مرطّباً طبيعيّاً للشعر الجافّ، وذلك من خلال خلط ملعقة صغيرة من خلّ التفاح مع ملعقة من العسل، ونصف كوب من الزبادي، ونطبق المزيج على جذور الشعر، ونتركُه لمدّة ربع ساعة ثم نغسلُه.
  • الشاي الأسود: من خلال وضع كيس من الشاي الأسود في كأس من الماء الساخن، ونضعه على جذور الشعر لمدّة نصف ساعة، ونغسل الشعر جيّداً.
  • بذور الحلبة: بحيث تعتبرُ مرطّباً ومغذّياً طبيعيّاً للشعر، وذلك من خلال مزج خمسين جراماً من بذور الحلبة المنقوعة لمدة ليلة كاملة، ثم نطحنها في اليوم التالي، ونضيفُ إليها أربعَ ملاعق من الزبادي، وملعقة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من العسل، ونطبق الخليط على الشعر لمدّة نصف ساعة، ونكرّر العمليّة مرتين في الأسبوع.

المقالات المتعلقة بخلطات للشعر الجاف والمصبوغ