كيف أزيل اثار الحبوب

كيف أزيل اثار الحبوب

الحبوب من الأمراض الجلدية التي تصيب الكثير من الأشخاص سواء رجال أم نساء ، وهذا يعتمد على كثير من العوامل كنوع البشرة ومدى تعرضها لأشعة الشمس والدهون ، وأحياناً يتسبب في هذه الحبوب بعض المأكولات ، كالشوكولاته والدهنيات ، كما أن العمر له دور ملحوظ في هذه الحبوب .

والحبوب تختلف في نوعها ومدى ظهورها على الأشخاص ومدتها من شخص لآخر ، وعندما تذهب الحبوب التي هي عبارة عن التهابات جلدية ، تبقى آثارها على البشرة وتظهر كبقع داكنة أو سوداء ، وهذا الذي يجعل الكثير يستاء من هذه الحبوب نظراً لآثارها قبل وبعد ذهابها . ولكي تتمكن من إزالة اثار الحبوب سنعرض عليك بعض النصائح التي تساعدك في التخلص من هذه الاثار وهي :

1. تنظيف البشرة كل شهر يساعد في التخلص من اثار الحبوب ويمنع ظهور الحبوب على البشرة ، فإستخدام النساء الكثير من مستحضرات التجميل يجعل البشرة معرضة لظهور الحبوب .

2. استخدام ماسك النشا مع ماء الورد ، فنقوم بخلط ملعقة صغيرة من النشا مع ملعقة كبيرة من ماء الورد ووضعها على البشرة ، يساعد في تفتيح البشرة بشكل مذهل والتخلص من اثار الحبوب .

3. الإبتعاد عن تناول المكسرات والشوكولاته بشكل مفرط والإبتعاد عن المأكولات الغنية بالدهون ، فمن أسباب ظهور الحبوب ، الدهون المتراكمة بالبشرة والجسم .

4. شرب الماء بكثرة ، فالإكثار من شرب الماء يساعدك في الحصول على بشرة صافية وخالية من الحبوب ، ويساعد على تنقية البشرة .

5. عمل تبخيرة بإستخدام أعشاب البابونج للبشرة ، ثم غسل البشرة بشراب البابونج وتركه لمدة 5 دقائق ، ثم دهن البشرة بقطعة من الثلج لضمان تسكير المسامات للبشرة .

6. استخدام واقي شمس عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة ، فحروق الشمس تساعد في جعل اثار الحبوب داكنة .

نحن ذكرنا بعض النصائح لضمان ازالة اثار الحبوب بشكل سريع ولكن يجب عليك الإستمرار والإلتزام بالقيام بهذه النصائح وذلك لضمان بقاء بشرتك نضرة ومشرقة وخالية من الحبوب وآثارها ، وتأكد أن البشرة تحتاج لرعاية مستمرة وأي تجاهل لها قد يتسبب في تعرضها للعديد من المشاكل كالحبوب والجفاف ، ولهذا حاولي أن تتركي البشرة في الليل خالية من المكياج ، فهي أثناء الليل تتنفس وتنمو فخولها من المكياج والكريمات يجعلها مشرقة وجذابة في الصباح .

المقالات المتعلقة بكيف أزيل اثار الحبوب