كيف أزيل آثار حب الشباب من الظهر

كيف أزيل آثار حب الشباب من الظهر

محتويات
  • ١ آثار حبوب الظهر
  • ٢ طرق إزالة اثآر حب الشباب من الظهر
    • ٢.١ زيت القرنفل
    • ٢.٢ زيت الخزامى
    • ٢.٣ صودا الخبز
    • ٢.٤ القرفة والعسل
    • ٢.٥ الشّوفان
    • ٢.٦ خلّ التفاح
آثار حبوب الظهر

تُعتبر حبوب الظّهر من أكثر المشاكل المزعجة التّي قد تظهر بسبب نشاطِ الغدّة الدّهنيةِ الزّائدِ في الجسم، فيسدّ المسامات وبالتّالي تظهر الحبوب، فيصعب التخلّص من هذه المشكلةِ بسبب جلد الظّهرِ السّميك، إلا أنّ هناك بعض الطّرقِ المنزليّةِ التي يمكن استخدامها للتّخلص من هذه الحبوب بشكلٍ نهائيّ.

طرق إزالة اثآر حب الشباب من الظهر زيت القرنفل

يعتبر زيت القرنفل من الزّيوت المُسكّنةِ والمضادّة للكثيرِ من الالتهابات، ويُخدّر الألم، كما يمتاز زيت القرنفل برائحتهِ العطرةِ المميزةِ؛ حيث يحتوي زيت القرنفل على مادة الأوجينول المضادّة للجراثيم والتّي تقتل العدوى، وتُخلّص من البكتيريا، وتحدّ من تكوّن الحبوب، فيمكن وضع زيت القرنفل على الظّهر لمدةِ نصف ساعة، ثمّ يغسل بالماء الفاتر، كما يمكن خلط ملعقةٍ من زيت القرنفل، مع القليل من زيت الزّيتون، وملعقةٍ من زيت بذور العنب، ويوزّع المزيج على الظّهر باستخدام قطعةٍ صغيرةٍ من القطن، ويترك لمدةِ عشر دقائق، ويغسل بالماء الفاتر.

زيت الخزامى

يعمل زيت الخزامى كبلسم طبيعيٍّ لتحسين التوازن في الهرمونات، والتّخلص من البكتيريا المسببةِ لحب الشّباب، فيمكن إضافةُ القليلِ من زيت الخزامى إلى ماء الاستحمام الدّافئ، ونقع الجسم به لمدةِ عشرِ دقائق.

صودا الخبز

يمكن استخدام صودا الخبز في التّخلص من آثار حبوب الظّهر والأوساخِ العالقةِ على الجلد، وذلك بمزجِ ملعقةٍ من صودا الخبز، مع القليل من الماء للحصول على عجينةٍ لينةٍ، وتطبيقِها على الظّهرِ لمدّة عشر دقائق، ثمّ تغسل بالماء الفاتر.

القرفة والعسل

يستخدم خليط القرفة والعسل كمضاد للبكتيريا، ومحارب للعدوى المسبّبةِ لحبّ الشباب، والتّخلص من آثار حب الشّباب والأوساخ العالقةِ في المسامات، فيمكن خلط ملعقةٍ من العسل، مع ملعقةٍ من القرفةِ، والقليل من عصير اللّيمون، ثمّ يُوزّع الخليط على الظّهرِ لمدة عشر دقائق، ويغسل بالماء الفاتر والصّابون الطّبي.

الشّوفان

يساعد الشّوفان على التخلّص من التّجاعيد، وتجديد خلايا البشرة، والتخلّص من حبّ الشباب وآثاره، بالإضافةِ إلى قدرتهِ على امتصاص الدّهون الزّائدة من البشرة وتقشيرها بشكلٍ فعّالٍ لفتح المسام، والتخلّص من الأوساخ، فيمكن طحنُ نصفِ كوبٍ من الشّوفان بوضعه في قطعةٍ من الشّاش لتسهيل طحنه، ويمزج مع ماء الاستحمام الدّافئ، ويترك إلى أن يستقرّ في القاع، وينقع الجسم في الماء لمدةِ عشر دقائق، ومن المفضل تكرار ذلك بشكلٍ يوميٍ لملاحظةِ النّتائج المبهرة.

خلّ التفاح

يخلط نصف كوبٍ من الخل مع كوب من الماء الفاتر، ويوضع الخليط في زجاجةِ رشٍ، ويرشّ بهِ الظّهرُ، ويترك إلى أن يجفّ لمدةِ عشر دقائق.

المقالات المتعلقة بكيف أزيل آثار حب الشباب من الظهر