التخلص من حبوب الوجه بسرعة

التخلص من حبوب الوجه بسرعة

حبوب الوجه

تعاني الكثير من الفتيات في فترة المراهقة تحديداً من الحبوب التي تظهر على البشرة، وذلك بفعل التغيّرات الفيسيولوجية التي تحدث في الجسم نتيجةً للانتقال من مرحلة عمرية إلى أخرى، وقد يستمر ظهور الحبوب والبثور لمراحل عمرية أخرى، كما وتُعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة عرضةً للحبوب والبثور؛ لذلك تُستعمل الكثير من الطرق في التخلص من آثارها التي باتت سبباً مزعجاً ومُقلقاً. سنتطرّق خلال هذا المقال إلى بعض الوصفات والأقنعة التي تستطيع الفتاة استعمالها للتخلّص من تلك الحبوب.

طرق للتخلّص من حبوب الوجه

هناك العديد من الطرق التي يمكن اللجوء إليها للتخلّص من حب الشباب، نذكر منها ما يلي:

  • الملح؛ فهو من المكونات غير المكلفة، والمتوفرة في كل منزل، والتي تعمل كمضاد حيوي للالتهابات المختلفة، إلى جانب قدرته في القضاء على الحبوب في أقصر وقت ممكن، ويكون ذلك من خلال مزج ملعقتين من الماء مع ملعقة من الملح، ووضعها على الأماكن التي تعاني من الحبوب لمدة عشرين دقيقة، ومن ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر، حيثُ تُكرر العملية مرة يومياً.
  • بياض البيض: يعد من الماسكات والخلطات الفعَّالة في تنظيف البشرة، كما وينقّي مساماتها، ويخلّص البشرة من الحبوب التي قد تظهر فيها، ويكون ذلك من خلال فصل بياض البيض عن الصفار، ووضعه على الوجه بالكامل لمدة عشرين دقيقة، وثم شطفه بالماء الفاتر والصابون، ويُحذّر استخدام هذه الوصفة للبشرة التي تعاني من الحساسية تجاه البيض.
  • بيكربونات الصوديوم: لعمل هذه الوصفة سنحتاج إلى ملعقة من بيكربونات الصوديوم أو ما تعرف بصودا الخبز، وملعقتين من الماء، وتُمزج معاً، ثم يوضع من الخليط على الوجه، ويترك لمدة ثلث ساعة قبل أن يشطف بالماء البارد، وتُكرّر العملية مرّةً يومياً حتى يتم التخلص من الحبوب نهائياً.
  • الزبادي؛ حيثُ تحتوي على حمض اللاكتيك الذي يقضي على البكتيريا المُسببة للحبوب، وللحصول على نتائج جيدة في التخلص من آثارها تُخلط ملعقة من العسل مع ملعقة من الزبادي، ويُفضل تدفئة العسل قبل الاستعمال لزيادة فاعليته، ثم يُفرد الماسك على البشرة لمدة عشرين دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر والصابون؛ للعسل فوائد كثيرة لاحتوائه على المضادات والعناصر التي تقضي على البكتيريا الضارة الموجودة في البشرة.
  • الشوفان: تُخلط ملعقة من الشوفان مع ملعقتين من الماء، ومن ثم يوضع المزيج على البشرة، ويُترك لمدّة خمس عشرة دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر، وتُكرّر هذه الطريقة ثلاث مرات أسبوعياً للقضاء على الحبوب بشكل نهائي.

المقالات المتعلقة بالتخلص من حبوب الوجه بسرعة