كيف أحصل على خدود وردية

كيف أحصل على خدود وردية


الخدود الوردية

الخدود الوردية سمة من سمات الجمال لدى الفتيات، وتضيف على إطلالة الفتاة جاذبية خاصة ومميزة، والحصول عليها يحتاج إلى اهتمام خاص بالبشرة، بالإضافة إلى العناية المستمرة، بالإضافة للعديد من الخلطات المنزلية الطبيعية التي تساعد في الحصول على خدود وردية، ذاتَ ملمس ناعم.

 

طرق الحصول على خدود وردية

  • يجب الحرص على غسل الوجه مرتين على الأقل في اليوم، ومن الأفضل غسل الوجه بالماء الدافئ أولاً ومن ثم بالماء البارد، فالماء الدافئ يفتح مسام البشرة وينظفها من الأوساخ، والماء البارد يغلق المسام، وبالتالي تصبح البشرة نظيفة ووردية.
  • تقشير البشرة كل أسبوع مرة، فالتقشير هامّ في تخليص البشرة من الأوساخ والخلايا الميتة والزيوت أيضاً، وكما أنه يحول من انسداد المسامات وبالتالي يحمي البشرة من ظهور الحبوب والرؤوس السوداء، لذا تكون البشرة نظيفة، ويجب استخدام مقشراً يناسب نوعية البشرة، كما يجب تدليك الخدين بفرشاة ناعمة لمدة دقيقتين، ومن ثم يترك المقشر على البشرة حتى يجف بشكل كامل،وبعدما يجف يجب غسل البشرة بشكل جيد.
  • يجب ترطيب البشرة بعد كل مرة يغسل فيها، وذلك من خلال استخدام مرطب يلائم البشرة، فالبشرة الجافة يلائمها مرطب غني بفيتامين E، والبشرة الجافة يجب أن تكون مرطباتها خالية من الزيوت، بينما البشرة الحساسة من الأفضل استخدام مرطبات خاصة بها؛ تحتوي على الأفوكادو أو حتى زيوت الأطفال، فالرطوبة هامة في جعل الخدود وردية وناعمة.
  • تنشيط الدورة الدموية في الخدود، وذلك من خلال تدليكها بقطعة من الثلج لمدة خمس دقائق وبشكل يومي، كما أن الثلج يخلص البشرة من الحبوب والبقع السوداء.
  • تناول الأطعمة المفيدة للصحة، وخاصة الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، ويجب الحرص على شرب لترين من المياه بشكل يومي، فالمياه تجعل البشرة رطبة، وناعمة.
  • تدليك البشرة بمزيج الشمندر والجزر لمدة عشر دقائق، مرتين بشكل أسبوعي يجعل البشرة وردية، وذلك لأن الشمندر غني بالخصائص التي تحفز إنتاج خلايا جديدة في البشرة.
  • تدليك الوجه بخل التفاح لمدة خمس دقائق، وخاصة الخدين وتكرار هذه الطريقة عدة مرات في الأسبوع، يساعد في الحصول على بشرة نضرة ووردية، فالخل يعمل على إزالة الحبوب والزيوت من البشرة بشكل عميق، كما أنه يلينها ويرطّبها.
  • تدليك البشرة بماء الورد والسكر الخشن بشكل يومي، يجعل البشرة وردية ببضعة أيام فقط.
  • يساعد عصير الليمون على علاج الحبوب وتخلص البشرة من الزيوت والأوساخ، وكذلك من البقع السوداء، لذلك تدليك البشرة بعصير الليمون يجعلها متفتحة ونقية، وجميلة أيضاً.
  • يمتلك الخيار خصائص تجعل البشرة متوهجة ونقية، وخالية من البقع السوداء، وذلك من خلال وضع قطع الخيار السميكة على الوجه لمدة عشر دقائق، وتكرر هذه الطريقة بشكل يومي ولمدة أسبوع كامل، ويجب بعد كل مرة يوضع فيها غَسْلُ الوجه بالماء البارد.

 

المقالات المتعلقة بكيف أحصل على خدود وردية