كيف أحجب رؤية الأصدقاء في الفيس بوك

كيف أحجب رؤية الأصدقاء في الفيس بوك

حجب رؤية الأصدقاء في الفيس بوك

كثيرون من مستخدمي موقع التّواصل الاجتماعيّ (فيس بوك) يعانون من مشكلة في الخصوصيّة، فمن قبل كان الجميع يستطيع معرفة أصدقاء أصدقائِهم، وقد يرغب مستخدم فيس بوك بالمزيد من الخصوصيّة، وقد أمّن فيس بوك مستخدميه بخاصيّة تمكّنهم من الحصول على المزيد من الخصوصيّة على حساباتهم الخاصّة، فبات من الممكن التّحكّم بمن يرى منشورات الفيسبوك الخاصّة بالمستخدم من قائمة أصدقائه، أو من العامّة (مجتمع فيس بوك)، وهذا كلّه لرغبة المستخدمين في منع بعض الأصدقاء أو مجموعة منهم أو حتّى كلّهم من مشاهدة منشوراتهم أو مراقبة أصدقائهم.

إن كنت ممّن يهتمّون بخصوصيّتهم وفصل الأصدقاء إلى مجموعات حسب البيئة مثلاً، فيمكنك ببساطة التّحكّم بكلّ شيء. وللقيام بإخفاء قائمة الأصدقاء عن بعض الأصدقاء أو كلّهم يوجد طريقة سهلة وبسيطة يمكنك اتّباعها كما في الخطوات التّالية، وستراعي هذه الخطوات الّلغتَين العربيّة والإنجليزيّة:

  • اذهب إلى حائطك الشّخصيّ بالضّغط على اسمك من الشّريط الأزرق لصفحة الفيس بوك، وهو موجود بجانب تبويب الصّفحة الرّئيسيّة، والرّسائل، والأصدقاء أعلى الصّفحة.
  • اضغط من صفحتك الخاصّة على كلمة أصدقاء أو friends، وهي موجودة تحت صورتك واسمك أعلى الصّفحة.
  • اضغط على زرّ التّعديل أو بالانجليزية edit من الصّفحة الجديدة التي ستظهر لك، وفيها قائمة بأسماء جميع أصدقائك على موقع التّواصل الاجتماعيّ فيس بوك، وستجد زرّ التّعديل موجوداً أعلى الصّفحة بجانب طلبات الصّداقة، ثمّ جد أصدقائك find friends، ثمّ اضغط على العلامة الصّغيرة على شكل قلم.
  • اضغط على تعديل الخصوصيّة من الخيارين الّلذين سيظهران (إدارة الأقسام وتعديل الخصوصيّة)، وذلك لتظهر لك نافذة منبثقة من الصّفحة.
  • ستظهر لك عدّة خيارات، اختر منها (من يستطيع رؤية قائمة أصدقائك أو who can see your friend list)، ومقابلها ستجد سهماً لو ضغطت عليه ستحدّد من يستطيع رؤية قائمة أصدقائك، وخياراتك هي العامّة public، أو الأصدقاء friends، أو أنت فقط only me، أو مخصّصة custom، أو خيارات أخرى مخصّصة تمكّنك من الاختيار الدّقيق لمن يستطيع رؤية أصدقائك وذلك باستخدام المجموعات التي تصنّف أصدقائك حسبها لتختار من ترغب له أن يرى قائمة أصدقائك، وتستثني المجموعات التي لا ترغب لها بالاطّلاع على قائمة الأصدقاء الخاصّة بك. سينبّهك فيس بوك في هذه الخطوة ويقول لك: من يستطيع رؤية قائمة أصدقائك؟
    • تذكير: يتحّكم أصدقاؤك بمن يستطيع رؤية صداقاتهم في يوميّاتهم، إذا كان بإمكان الآخرين رؤية صداقاتك في يوميّات أخرى، سيتمكّنون أيضًا من رؤيتها في آخر الأخبار والبحث وأماكن أخرى في فيس بوك، كما سيتمكّنون من رؤية الأصدقاء المشتركين في يوميّاتك.
  • لتكون أنت فقط من يرى قائمة أصدقائك أو بوصف مختلف تخفي قائمة أصدقائك عليك اختيار أنا فقط only me.

المقالات المتعلقة بكيف أحجب رؤية الأصدقاء في الفيس بوك