طريقة مسح الفيس بوك

طريقة مسح الفيس بوك

الفيس بوك

يعد الفيس بوك من أهم وأكثر مواقع التواصل الاجتماعي استخداماً في العالم، حيث يقوم الأشخاص من خلاله بتبادل الأحاديث، والرسائل، ومعرفة الأخبار حول العالم، ونشر الصور ومشاركتها مع الأصدقاء والأقرباء، والتعرّف على أشخاص من جميع أنحاء العالم، فهو يقرب بينهم مهما كانت المسافات والأماكن بعيدة، ومن ناحية أخرى له الكثير من الإيجابيات والسلبيات في آنٍ واحد، حيث يجده الكثير من الأشخاص ممتعاً ومفيداً، ويراه آخرون غير مفيد، ومضيعة للوقت، وبالتالي يلجؤون إلى مسح حساباتهم على الفيس بوك، وفي هذا المقال سنتعرّف على طريقة مسحه.

طريقة مسح الفيس بوك

عندما يلجأ الشخص إلى عملية حذف حساب الفيس بوك الخاص به، فإنَّ ذلك يعني بأنه سيحذف جميع البيانات الخاصة به على هذا الحساب من: صور، ومنشورات، وأصدقاء، ولا يمكنه العودة إلى هذا الحساب مرّةً أخرى، ويتم الحذف كالآتي:

  • سجل الدخول إلى الحساب الخاص بك على فيس بوك.
  • أدخل إلى الرابط الآتي: https://www.facebook.com/help/delete_account، وعند الضغط عليه ستظهر لك صفحة فيها منشور يوضح بأنّ القيام بهذه الخطوة سوف يُقفدكَ حسابك وبالتالي لا يمكنك العودة إليه مرّةً أخرى، وفي حال الرغبة بمسح الحساب، يجب الضغط على زر (حذف حسابي) باللغة العربية، أو (delete my account) باللغة الإنجليزية.
  • املأ الخانة التي تظهر لك والتي تتكون من كلمة سر، وأرقام، وأحرف عشوائية في فحص الأمان.
  • اضغط على كلمة (موافق) باللغة العربية، أو (okay) باللغة الإنجليزية والتي تظهر أسفل خانة فحص الأمان، وستظهر لك رسالة تعلمك أنّ عملية حذف الحساب تستغرق أربعة عشر يوماً، وأن حسابك تم تعطيله وليس حذفه، وبالتالي يمكنك خلال هذه الفترة إعادة تفعيله، وذلك من خلال فتح حسابك من جديد، ممّا يؤدّي إلى إلغاء عملية الحذف، ويتم استرجاع الحساب.

هناك طريقة أخرى لحذف الحساب تتضمن إرسال رسالة لطلب حذف حسابك إلى هذا البريد [email protected]، وبالتالي يتكفل البريد بعملية حذفه.

أسباب حذف الحساب
  • التشتت: يتاح على الفيس بوك التعبير عن خليط من المشاعر، وعرض الأخبار المحلية، والشخصية، والدراسية، وبالتالي فإنّ تعرض الشخص لهذا الخليط بشكلٍ يومي يؤثر سلبيّاً على خلايا دماغه، حيث يفقدها القدرة على التركيز وربط الأحداث مع بعضها.
  • الخصوصية: أصبح الفيس بوك وسيلةً لمشاركة كل خصوصيات حياتنا ومشاكلنا مع الآخرين، وبالتالي أصبحت حساباتنا أكثر عرضةً للسرقة وفقدان الكثير من الخصوصية المتعلقة بالصور، والمحادثات وغيرها.
  • الإدمان: يُدمن الكثير من الأشخاص على الفيس بوك، فيقضون ساعات طويلة عليه؛ وهذا بدوره أفقدهم كثيراً من التواصل مع أفراد العائلة.

المقالات المتعلقة بطريقة مسح الفيس بوك