كيفية استخدام السكايب

كيفية استخدام السكايب

تعددت وسائل الاتصالات واختلفت، فبات التواصل الاجتماعي أكثر فاعلية، وصار باستطاعة الناس التواصل مع أقاربهم، وأصدقائهم في شتى أنحاء العالم بكل بساطة، وسهولة.

برنامج السكايب

برنامج سكايب من أشهر برامج التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت، فهو يحظى بشعبية كبيرة بين الناس وذلك بسبب خاصية الاتصال المرئي، والمسموع بين الأفراد، كما يعد من البرامج السهلة الاستخدام، والمميز تقنياً من ناحية نقاء الإتصال الصوتي، والمرئي مما يميزه عن غيره من البرامج الأخرى.

السكايب برنامج تم تأسيسه عام ألفين وثلاثة من قبل شركة مايكروسوفت العالمية، ولقد حصل على أكثر من سبعة ملايين مستخدم حول العالم، وهو يتميز بخاصية الدردشة الفورية، والمحادثة الصوتية، والفيديو المرئي، مما جعله في طليعة البرامج المستخدمة في التواصل الاجتماعي حول العالم، كما قدم خدمات كبيرة في مجال التعليم عن بعد، ومجال العمل التجاري، ومجالات عديدة أخرى.

طريقة استخدام السكايب
  • نحمل البرنامج من المتجر الخاص بالهاتف، أو من رابط تحميل إن أردنا تحميل البرنامج على الحاسوب الأرضي، أو المحمول، مع العلم أن برنامج سكايب يدعم إصدارات الهواتف الذكية، والحاسوب.
  • نفتح البرنامج فتظهر لنا شاشة للدخول، إن كنّا نملك بريداً إلكترونياً سابقاً خاصاً بنا على برنامج السكايب نقوم بتسجيله، مع الرقم السري، وإن كانت هذه أول زيارة لنا لهذا البرنامج لا بد من تسجيل الدخول الجديد وتعبئة الخانات الخاصة بإنشاء حساب جديد على برنامج سكايب.
  • نقوم بتعبئة الخانات الخاصة بإنشاء الحساب، مع تعيين اسم مستخدم، والرقم السري الخاص بالحساب.
  • تظهر لنا شاشة الترحيب بالسكايب، ثم ندخل إلى الصفحة الرئيسية والتي تظهر فيها في أعلى الصفحة من اليمين طريقة الاتصال سواء أكانت دردشة فورية، أو مكالمة صوتية، أو مكالمة فيديو، وفي الجهة اليسرى تظهر لنا جهات الاتصال والتي نستطيع من خلالها إضافة الأصدقاء، والأقارب بحسب اسم المعرف لهم، وذلك بكتابة اسم المعرف للشخص المنوي إضافته في خانة البحث، ثم إضافته لجهات الاتصال الخاصة بِنَا.
  • بإمكاننا الآن البدء بعمل دردشة ومحادثة كتابية من خلال شاشة المحادثة المزودة بأكثر من لغة، وبالعديد من الرسومات الجميلة، والمسلية والتي تضفي طابعاً جميلاً للمحادثة.
  • البدء بالمكالمات الصوتية من خلال اختيار الشخص الذي نود الاتصال به، ثم نضغط على رمز الهاتف للبدء بالاتصال الصوتي، كما يمكن الانتقال إلى مكالمة الفيديو مع الشخص المتصل من خلال الضغط على رمز الكاميرا الموجود في يمين الشاشة، ويتم تفعيل الاتصال بالتأكد من تشغيل الكاميرا عند طرفي الاتصال.
  • عند الانتهاء من المحادثة والرغبة في تسجيل الخروج، نضغط على شريط اللوائح في يسار الصفحة، الإعدادات، ثم تسجيل الخروج.

المقالات المتعلقة بكيفية استخدام السكايب