كيفية عمل صفحة رسمية على الفيس بوك

كيفية عمل صفحة رسمية على الفيس بوك


الفيس بوك

يُعتبر موقع الفيس بوك من أهمّ مواقع التواصل الاجتماعيّ؛ حيث يتجاوز عدد زائريه مليار زائرٍ بشكل يوميّ، وهذا ما جعل من الفيس بوك وجهةً لأصحاب المشاريع والأعمال للوصول لعملائهم، وزيادة التفاعل معهم، حيث أصبحت للشركات الكبيرة والصغيرة صفحات على الفيس بوك، حيث يخصّص لهذه الصفحة فريق عمل منفصل لإدارتها، والتواصل مع متابعيها، ويساعد إنشاء صفحة للشركة على جمع أعداد كبيرة من المتابعين، وتوجيه الرسائل التسويقيّة لهم بكلفة قليلة، ومشاركتهم الآراء والصور بأسلوب بسيط، ومن الممكن إنشاء صفحة فيس بوك بخطوات سهلة وبسيطة جداً.

ظهرت مؤخّراً خدمة من الفيس بوك تسمح لصفحات الشركات أو المشاهير بتوثيق صفحاتهم، وجعلها صفحات رسميّة، وذلك لزيادة الموثوقيّة، حيث ظهرت العديد من الصفحات المزوّرة والحسابات الوهميّة التي أضرّت ببعض الشركات، وهناك عدّة شروط حتى يتمكّن المستخدم من جعل صفحته رسميّة وموثّقة، ومن هذه الشروط: أن يضع في الصفحة رابطاً صحيحاً لموقعٍ رسميٍّ مُرفقٍ بالبريد الإلكترونيّ للشركة، وأن يكون محتوى الصفحة حصريّاً وغير منقول من صفحات أخرى، وأن يمتلك صاحب الصفحة هويّة إذا كانت صفحة شخصيّة، أو سجلاً تجارياً لصفحات الشركات، كما يشترط الفيس بوك أن تكون الصفحة نشطة، ولديها أكثر من عشرين ألف معجب.

 

خطوات عمل صفحة رسمية على الفيس بوك

  • نفتح الصفحة الرئيسيّة لموقع الفيس بوك، ونتوجه للشريط السفليّ، ونختار أمر إنشاء صفحة جديدة، كما يمكن الضغط على الرابط التالي: https://www.facebook.com/pages/create.php.
  • نختار نوع الصفحة من عدّة خيارات سوف تظهر على الشاشة، ويجب أن يتوافق نوع الصفحة مع نوع العمل المخصّصة له، حيث توجد شركة محليّة، أو منظّمة أو مؤسسة كبيرة، أو علامة تجاريّة أو منتج، أو شخصيات عامّة وفنون، أو ترفيه، وأخيراً صفحة اجتماعيّة.
  • نختار الفئة أو نوع الصفحة، ثمّ ستظهر فئات أخرى فرعية تختلف من نوع لآخر، ويطلب الموقع تحديد هذه الفئات الفرعيّة.
  • نُدخل معلومات عن الصفحة في الخانات الخاصّة بذلك، حيث نبدأ بكتابة وصف للصفحة، وهي خطوة مهمّة؛ لأن الوصف يظهر لمتابعي الصفحة لتعريفهم بها.
  • ندخل في الخانة الثانية رابط الموقع الرسمي إن وجد، ثمّ نضغط على أمر حفظ المعلومات.
  • ننتقل للخطوة التالية؛ وهي إضافة صورة تعريفية، أو كما تسمّى صورة شخصية للصفحة، حيث نرفع في هذه الخطوة صورة مناسبة لمحتوى الصفحة، ومن الممكن أن تكون شعار العمل أو صورة المنتج، وبعد رفع الصورة نضغط على حفظ صورة.
  • نضيف الصفحة لقائمة المفضّلة حتى يسهل الوصول لها.
  • ننتقل للخطوة الأخيرة لإنشاء الصفحة، وهنا يقترح علينا الموقع عمل إعلان مدفوع بكلفة قليلة حتى تصل الصفحة لعدد أكبر من الزوار والمتابعين، ومن الممكن تجاوزهذه الخطوة حالياً بالضغط على أمر تخطّي.
  • ننتقل للصفحة الجديدة، ونُضيف صورة للغلاف، ونغيّر في إعداداتها، ونبدأ بنشر المنشورات، والصور، والفيديوهات، والتفاعل مع المتابعين.
  • نستطيع توثيق الصفحة وجعلها رسميّة في حال طابقت الشروط التي ذكرناها سابقاً.
  • نرسل الأوراق الثبوتيّة للشركة التي تمتلك الصفحة لموقع الفيس بوك حتى يوثّقها، وهذه الأوراق هي السجل التجاري أو الضريبي، وفي حال عدم امتلاك شركة رسمية فمن الممكن اتّباع طريقة أخرى؛ وهي أن ندخل معلومات الصفحة، ونختار فئة قريبة من اسم الصفحة كأن نختار أجهزة الهواتف.
  • نملأ المعلومات المطلوبة في نموذج التوثيق، ثمّ نؤكّد الصفحة بالبطاقة الشخصيّة، وبعد أن يوافق الفيس بوك على الطلب ستكون الصفحة رسمية.

 

المقالات المتعلقة بكيفية عمل صفحة رسمية على الفيس بوك