كيفية عمل حساب إنستغرام

كيفية عمل حساب إنستغرام

الإنستغرام

يعد الإنستغرام أحد مواقع التواصل الاجتماعي الّذي أصدر بنسخته الأولى في العاشر من شهر أكتوبر عام 2010م، وفي الثاني عشر من شهر أبريل في العام 2012م، استحوذت شركة الفيس بوك عليه مقابل مليار دولار دفعت نقداً.

في شهر مايو من عام 2012م، تم الإعلان عن إمكانيّة تحميل ما يقارب ثمانٍ وخمسين صورة في الثانية الواحدة، حيث يتيح هذا التطبيق لمستخدميه نشر الصور والفيديوهات على حساباتهم الشخصيّة، وتسجيل الإعجابات والتعليقات على صور الأصدقاء، هذا بالإضافة إلى أنه يتم إرسال واستقبال الرسائل النصية عبره.

في بداية الأمر اقتصر استخدامه على الآي باد، والآي فون، والآي بود تاتش، ولكن في شهر أبريل من عام 2012م، تم استخدامه من قبل نظام الأندوريد، لذلك يرغب عدد كبير من الناس بإنشاء حساب على الإنستغرام، والذي سنتعرّف اليوم عليه في هذا المقال.

خطوات عمل حساب إنستغرام
  • تنزيل تطبيق الإنستغرام على جهاز الهاتف المحمول من خلال بعض التطبيقات الّتي تتيح تنزيل البرامج مثل، جوجل بلاي، ومتجر آيتونز، وغيرها من البرامج، والانتظار حتى انتهاء التحميل، ثم الضغط على أيقونة افتح باللغة العربية أو كلمة open.
  • ستظهر نافذة جديدة تحتوي على عبارتين وهما تسجيل الدخول إلى حسابك، والتي تفيد بأنّ الشخص يمتلك حساباً قديماً ويرغب في استرجاعه أو فتحه، والخيار الثاني هو فتح حساب جديد وهنا يجب الضغط عليه لإنشاء حساب جديد.
  • تعبئة البيانات الشخصيّة بشكل كامل ودقيق، ومنها اسم المستخدم، وكلمة المرور التي يجب أن تشمل أكثر من ستة أحرف وأرقام، حيث يجب أن تتضمن أيضاً بعض الرموز الّتي تصعب عملية سرقتة أو اختراقه من أية جهة خارجية أخرى، ثم نقوم بتعبئة رقم الهاتف بشكل دقيق حيث يتم ربط حساب الإنستغرام برقم الهاتف لكشف أية محاولة سرقة للحساب، ثم نقوم بتعبئة البريد الإلكتروني، ثم الضغط على أيقونة تم، والتي تعني الانتهاء من إنشاء حساب على الإنستغرام.
  • سيتم إرسال رسالة نصيّة إلى البريد الإلكتروني، لذلك يجب فتحه والتحقق منها، ثم تسجيل الدخول إلى حساب الإنستغرام بوضع البريد الإلكتروني وكلمة المرورالتي تم اختيارها .
  • لزيادة مستويات الأمان يتم الضغط على ثلاث نقاط تقع في رأس الصفحة، ثم الضغط على عبارة حساب خاص باللغة العربية أو الخيار private account باللغة الإنجليزية.
  • أصبحنا الآن نمتلك حساب إنستغرام، ويمكننا مشاركة الصور الخاصة مع الأصدقاء، وتبادل الرسائل معهم ، ومتابعة آخر الأخبار، وكل ما يخص المشاهير.

المقالات المتعلقة بكيفية عمل حساب إنستغرام