كيفية تسمين الوجه بالأعشاب

كيفية تسمين الوجه بالأعشاب

الوجه النحيف

يعتبر الوجه النحيف أحد المشاكل التي يواجهها العديد من الأفراد، الناتجة عن عدة عوامل ولعل أهمها النحافة المفرطة، ولحل هذه المشكلة يلجأ البعض إلى العمليات التجميلية، فيما يلجأ البعض الآخر إلى الوصفات الطبيعية ولعل أهمها الأعشاب، نظراً لاحتوائها على مكوناتٍ آمنةٍ وغير ضارةٍ، وفي هذا المقال سنعرفكم على كيفية تسمين الوجه بالأعشاب، بالإضافة لذكر طرق أخرى لتسمينه.

كيفية تسمين الوجه الأعشاب
  • الحلبة: نضع ملعقتين صغيرتين من الحلبة المدقوقة، مع ملعقتين كبيرتين من الماء في وعاء، ونمزج المكونات بشكل جيد، ثمّ نطبق المزيج على الوجه مع التدليك بحركات دائرية، ونتركه مدة عشر دقائق، ثمّ نغسل الوجه بالماء الدافئ، ونكرر هذه العملية مرة يومياً حتى نحصل على النتائج المطلوبة.
  • عشبة المرة: نضع ملعقتين كبيرتين من عشبة المرة مع ربع كوب من الماء في وعاء، ونتركها منقوعةً لمدة ليلة كاملة، وفي الصباح نضيف ملعقة كبيرة من الطحينة إلى المزيج، ونطبق الخليط على الوجه مع الفرك بحركات دائرية، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثمّ نغسل الوجه بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية مرة يومياً.

وصفات أخرى لتسمين الوجه
  • النشا: نضع ملعقتين صغيرتين من كل من: الخميرة، والعسل، وملعقة صغيرة من الحليب السائل في وعاء، ونخلط المكونات، ونطبق المزيج على الوجه بحيث يصل إلى جميع أجزائه، ونتركه لمدة خمس وعشرين دقيقة، ثمّ نغسل الوجه بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية مرة يومياً.
  • الترمس: نضع ملعقة كبيرة من كل من: الترمس المدقوق، والحلبة المدقوقة، واللبن الزبادي، وماء الورد في وعاء، ونمزج المكونات بشكل جيد، ثمّ نطبق الخليط على الوجه، ونتركه لمدة ثلث ساعة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية مرة بشكل يومي حتى نحصل على النتائج المرغوبة.
  • خميرة البيرة: نضع ملعقتين صغيرتين من خميرة البيرة مع محتوى كبسولة من فيتامين أ، وملعقتين كبيرتين من الماء، ونخلط المكونات بشكل جيد، ثمّ نطبق المزيج على جميع أجزاء الوجه، ونتركه لمدة ثلث ساعة، ثمّ نغسل الوجه بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية مرتين يومياً صباحاً ومساءً حتى يسمن الوجه بشكل ملحوظ.
  • هلام الصبار: نطبق مقداراً من هلام الصبار على الوجه مع التدليك بحركات دائرية مدة عشر دقائق، ثمّ نتركه مدة عشر دقائق إضافية، ثمّ نغسل الوجه بالماء الدافئ، ونكرر هذه العملية مرتين بشكل يومي.
  • السمسم: نتناول ست ملاعق صغيرة من بذور السمسم بشكل يومي لمدة شهر.
  • اللبن والخميرة: نضع ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية في نصف كوب من اللبن الرائب، ونمزج المكونات، ثمّ نطبق المزيج على الوجه، ونتركه مدة نصف ساعة، ثمّ نغسل الوجه بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية مرتين شهرياً حتى نحصل على النتائج المرغوبة.

المقالات المتعلقة بكيفية تسمين الوجه بالأعشاب