أين أذهب في بانكوك

أين أذهب في بانكوك

بانكوك

تُعرف مدينة بانكوك الواقعة في دولة تايلاند، بأنّها من أسرع المدن الواقعة في القارّة الآسيويّة وتحديداً في القسم الجنوبي الشرقي منها، في النموّ الاقتصادي، وهي في وضع المنافسة مع دولة هونغ كونغ وأيضاً مع دولة سنغافورة.

""أخذت هذه المدينة شهرة كبيرة في السنوات الأخيرة، ولعل ذلك يعود لنموّها السياحي مرافقاً لنموّها الاقتصادي، ما جعلها مقصداً للكثير من السيّاح في العالم، وخاصّة ما تشتهر فيه من سياحة شعبيّة.

أهمّ المعالم السياحيّة في مدينة بانكوك

تُعدّ جزيرة بتايا من أهمّ المناطق السياحيّة في بانكوك، حيث طريقة الوصول إليها تعمل على جذب السيّاح إليها بشكل كبير، إذ لا بدّ من أن يتمّ استئجار مركب صغير للوصول لهذه الجزيرة، ويفضّل أن يكون هذا المركب يكون ذا قعر زجاجيّ في الأسفل، وذلك للاستمتاع بمشاهدة الشعب المرجانيّة في البحر وأيضاً الأسماك الملوّنة، وأيضاً هنالك جزيرة فوكيت، والتي تقع في الجنوب الأقصى من الدولة، وتُعتبر أيضاً من أجمل الجزر في العالم.

في مدينة بانكوك هنالك العديد من المطاعم والتي تقدّم أشهى الوجبات البحريّة وأغناها، والتي لا بدّ لكلّ زائر من أن يزور المطاعم الواقعة في الكورنيش البحري فيها.

معالم بانكوك

تُعتبر بانكوك من أجمل مدن العالم، والتي تضمّ الكثير من المعالم التي يقصدها الزوّار، وخاصّة أنّها غنيّة بمعابدها الشهيرة والأضرحة والقصور أيضاً، إلاَّ أنّ معظمها ليست قديمة ولا تحمل الصفة التاريخيّة، حيث جميعها أنشئت في نهاية القرن الثّامن عشر للميلاد.

يعتبر موقع watphrachetuphon من أقدم الأماكن في هذه المدينة على الإطلاق، فيه تمثالٍ ذي حجم كبير، يجسّد شكل بوذا وهو متكئ.

نجد أيضاً حرم القصر الكبير الموجود في المدينة، والذي يحوي على تمثالٍ لبوذا مصنوع بكامله من الزمرّد، وأيضاً نجد في هذا الحرم شعار بانكوك الوطني، وأيضاً هنالك موقع wat benchamabophit والمصنوع بكامله من الرخام.

يُعرف أيضاً في هذه المدينة معبد مبني فوق تلّة صناعيّة، وهو معبد الجبل الذهبي أو كما يلفظ في المدينة بـ watsaket، حيث ارتفاع التلّة يساوي خمسة وسبعين متراً، ونجد أيضاً تمثالاً شهيراً هنالك هو شيدي الذهبي، وتأتي شهرته من كونه يضمّ بعض أجزاء رماد بوذا.

نجد أيضاً موقع wattraimit حيث يضم تمثالاً لبوذا ولكنّه مصنوع بكامله من الذهب، حيث يزن خمسة أطنانٍ ونصف من الذهب الخالص، ويُعتبر هذا التمثال هو الأكبر في العالم المصنوع من الذهب.

هنالك أيضاً معبد الفجر الذي يُعرف في المدينة بـ watarun، ويقع عند شطّ النهر، أمّا شكله فإنّه من نمط الخمير برانغ والمعروف في المنطقة، ويأتي ارتفاعه على خمسة وثمانين متراً، ويمكن زيارة أيضاً ضريح إيراوان، وهو بالنسبة لأهل بانكوك يعتبر موقعاً تاريخيّاً لقصّة مثيرة.

نجد أيضاً القصر الملكي الذي كان في السّابق، وتمّ تحويله اليوم إلى متحف وهو wimanmek، ويعتبر اليوم هذا الموقع من أكبر الشركات في العالم والتي تتعامل في أخشاب السّاج الذهبيّة.

كما يمكن زيارة متحف إيراوان، ويمكن زيارة أيضاً ماوي تشاو والتي تقع في الجهة المقابلة لمعبد سري جورو، وهو مكانٌ مخصّص من للخصوبة، ويُعرف بـ tuptim أي خطابي إلى الآلهة.

المقالات المتعلقة بأين أذهب في بانكوك