كيفية التخلص من تجاعيد العين بطريقة طبيعية

كيفية التخلص من تجاعيد العين بطريقة طبيعية

محتويات
  • ١ تجاعيد العين
  • ٢ كيفية التخلص من تجاعيد العين بطريقةٍ طبيعيةٍ
    • ٢.١ زيت الزيتون
    • ٢.٢ الحلبة
    • ٢.٣ الألوفيرا
    • ٢.٤ الموز
    • ٢.٥ اللوز والحليب
    • ٢.٦ عصير الجزر
تجاعيد العين

إنّ ظهور التجاعيد على البشرة وحول العينين من علامات الشيخوخة، وتظهر التجاعيد نتيجة فقدان الجلد للكولاجين عند التقدم في السن، وما يسرع ظهورها وبعمرٍ مبكر التعرض المباشر للأشعة فوق البنفسجية، وهناك العديد من الطرق التي تخلّص من التجاعيد حول العينين كالحقن، والكريمات، والعديد من المستحضرات التي صُنعت خصيصاً لهذه الغاية، كما يوجد وصفاتٌ منزليةٌ سهلةٌ وآمنة وغير مكلفة لشد الجلد حول العينين، والتي سنذكرها في هذا المقال.

كيفية التخلص من تجاعيد العين بطريقةٍ طبيعيةٍ زيت الزيتون

تدليك البشرة وحول العينين به، إذ يحارب زيت الزيتون الجذور الضارة في البشرة؛ لاحتوائه على فيتامينيّ A,E، ويعتبر مصدراً هاماً لمضادات الأكسدة، وبالتالي يرطب البشرة ويصلحها ويجدد خلاياها لاختراقه عمق الجلد، ويعطي البشرة الحماية لفتراتٍ طويلة، ويمكن مزجه مع العسل والجلسرين وتدليك البشرة بالخلطة مرتين في اليوم، وسيتمّ التخلص من خلايا الجلد الميتة، وشدّ البشرة والتخلص من التجاعيد.

الحلبة

تنقع كميةٌ من بذور الحلبة في ماءٍ فاترٍ مدّة نصف يوم، ثمّ تطحن لتصبح كالعجين، وبعدها يتمّ تدليك البشرة وحول العينين في المساء بها، وتترك لصباح اليوم التالي، ثمّ يغسل الوجه بالماء الذي تمّ نقع بذور الحلبة فيه على أن يكون دافئاً، أو يمكن استخدام زيت الحلبة، حيث يدهن على مكان الخطوط والتجاعيد.

الألوفيرا

تقطيع ورقة الألوفيرا واستخراج الهلام ووضعه على البشرة وتركه مدّة عشرين دقيقةً، ثمّ غسل البشرة بماءٍ فاترٍ، فهذا الماسك يحسن مرونة البشرة ويقلل التجاعيد؛ لاحتواء نبات الصبار على حمض الماليك، كما يمكن مزج هلام الصبار مع كبسولةٍ من فيتامين E، ودهن البشرة بالمزيج وتركها مدّة ثلاثين دقيقةً، ثمّ غسلها بماءٍ دافئ.

الموز

تهرس موزةٌ ناضجةٌ جيداً، ثمّ تطبيقها على أماكن وجود التجاعيد وتركها لنصف ساعةٍ، ثمّ غسلها بماءٍ فاتر، وتستخدم هذه الوصفة مرتين أسبوعياً، وستختفي التجاعيد والخطوط الدقيقة وتتجدد خلايا البشرة؛ لاحتواء الموز على مضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات التي تحتاجها البشرة.

اللوز والحليب

تنقع حبوب اللوز مع الحليب الخام، وتُترك ليلةً كاملةً، ثمّ يطحن اللوز في الصباح ويوضع المسحوق حول العينين وعلى البشرة، ويترك لثلاثين دقيقةً، ثمّ يغسل الوجه بماءٍ دافئ، فاللوز له فعاليةٌ كبيرةٌ في تأخير ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد؛ لاحتوائه على الحديد، وحمض الفوليك، والزنك، وحمض الأوليك، وفيتامين E، كما يمكن دهن البشرة بزيت اللوز لتأخير علامات الشيخوخة.

عصير الجزر

يخلط مقدارٌ متساوٍ من عصير الجزر والعسل، ويدهن على البشرة مرّةً في الصباح، ومرةً أخرى في المساء ويترك مدّة عشر دقائق، ثمّ يغسل الوجه، فالجزر يعزز إنتاج الكولاجين ويبقي البشرة ناعمةً لاحتوائه على فيتامين أ.

المقالات المتعلقة بكيفية التخلص من تجاعيد العين بطريقة طبيعية