كيفية إزالة بقع زيت السيارات من الملابس

كيفية إزالة بقع زيت السيارات من الملابس

محتويات
  • ١ بقع زيت السيارات
  • ٢ كيفيّة إزالة بقع زيت السيارات من الملابس
    • ٢.١ النشا والبودرة
    • ٢.٢ مزيل الدهون
    • ٢.٣ دبليو دي 40
    • ٢.٤ خل التفاح
    • ٢.٥ شامبو الشعر الدهني
    • ٢.٦ المشروبات الغازيّة
بقع زيت السيارات

تعتبر بقع زيت السيارات من البقع الصعبة التي تترك آثاراً على الملابس وتتلفها، ويتم الاستغناء عنها عند عدم التعامل معها بالشكل الصحيح، لكن عند معرفة الطرق المناسبة في التخلص من هذه البقع فيمكن التخلص منها بكلّ سهولة والحفاظ على قطعة الملابس كما هي، وسنذكر أهم الطرق المناسبة للتخلص من بقع زيت السيارات في هذا المقال.

كيفيّة إزالة بقع زيت السيارات من الملابس النشا والبودرة

باستخدام منشفة ورقيّة يتم مسح البقعة حتى يقل حجمها ويبقى أقل مساحة منها، ثمّ بعد ذلك رش بودرة الأطفال أو النشا او حتى الملح، ثمّ تحضير ملعقة أو منشفة ورقية أخرى لإزالة البودرة، أو الملح، أو النشا الموجود على البقعة ولمنع انتشار البقعة إلى أماكن أخرى من الملابس، ثمّ فرك البقعة بمنظف الجلي حتى تظهر الرغوة، مع الحرص على فركها من الجهتين الأمامية والخلفية وبشكل دائري، وقد تستخدم فرشاة الأسنان لفركها حسب قدرة نوع القماش على التحمل، ثمّ غسل القطعة المصابة بالشكل المعتاد وبمفردها دون خلطها مع الملابس الأخرى، مع الحرص على تركها لتجف في الهواء وعدم استخدام مجفف الشعر لتجفيف البقع حتى لا تثبت بقعة الزيت على الملابس.

مزيل الدهون

تعتبر مزيلات الدهون والبقع فعالة جداً في إزالة بقع زيت السيارات عن الملابس مع الحرص على استخدامها مخففاً وليس كما هو، فيمكن وضع مزيل الدهون بعد تخفيفه على البقعة وفركها بفرشاة الأسنان، أو يمكن إضافة مزيل الدهون إلى ماء مغلي وصبه فوق البقعة ثمّ فركها حتى تزول.

دبليو دي 40

هي مادة فعالة جداً في إزالة بقع زيت السيارات، حيث إنّها تُرش على البقعة ثمّ تُترك لمدة ثلث ساعة على الأقل، ثمّ تُغسل بالماء الدافئ بالطريقة الاعتياديّة لها، على أن تُغسل لوحدها وليس مع الملابس الأخرى.

خل التفاح

هو مادة مناسبة لإزالة هذا النوع من البقع، فيتم تحضير محلول مائي من الخل والماء ونقع الملابس المصابة بالزيت فيه، والانتظار حتى تزول وتذوب بقعة الزيت، ثمّ غسل الملابس بالطريقة المعتادة بعيداً عن أي ملابس أخرى.

شامبو الشعر الدهني

قد يساعد شامبو الشعر الدهني في إزالة بقعة زيت السيارات، وذلك بوضع كميّة مناسبة منه على البقعة، ثمّ فركها جيداً قبل غسلها بالطريقة المعتادة.

المشروبات الغازيّة

هي مادة فعالة ومناسبة لإزالة بقع زيت السيارات، حيث تُنقع الملابس المصابة فيها لمدة تصل إلى الساعتين، ثمّ تُفرك وتُغسل جيداً بالطريقة المعتادة، مع الحرص على غسلها بعيداً عن أي ملابس أخرى.

المقالات المتعلقة بكيفية إزالة بقع زيت السيارات من الملابس