كم عدد حروف اللغة اليابانية

كم عدد حروف اللغة اليابانية

اللغة اليابانية

اللغة اليابانيّة هي الّلغة الرسميّة في اليابان، ويبلغُ عدد ناطقيها مئة وثلاثين مليون شخص، في الغالب وتُصنّف من اللغات المعزولة، ولكن هناك مَن يُصنّفها على أنّها من اللغات الألطيّة، واللغة اليابانيّة قديماً كانت تُكتب من اليمين إلى اليسار كاللغة العربيّة واللغة العبريّة، ولكنّها أصبحت تُكتب من اليسار إلى اليمين مثل اللغة الإنجليزيّة، ولا يُمكن حصر أحرف اللغة اليابانيّة؛ فهي ذات تركيبة غريبة بعضَ الشيء، ولكنّ الأرجح أنّها أكثر من ألفيْ حرف، فقد بلغَ عددُها قديماً أربعين ألف حرف.

بعد الحرب العالميّة الثانية، أثّرت الولايات المتحدة على اليابان لتقليلِ عدد أحرف اللغة وهذا ما حدث فعلاً، ويعودُ سببُ عدم وضوح عدد الأحرف اليابانيّة هو أنّها عبارة عن مقاطع تستخدمُ مزيجاً من ثلاثِ مخطوطات، أوّلها الكانجي وهي مشتقّة من اللغة الصينيّة، والثانية هيراغانا وهي الحروف اليابانيّة الأصليّة، والثالثة كاتاكانا وهي الكلمات الدخيلة من غير اليابانيّة، أكثرها من اللغة الإنجليزيّة.

نصائح لتعلم اللغة اليابانية
  • ممارسة الّلغة من أهمّ المهاراتِ التي عليك البدْء بتعلّمها لاكتساب الثقة اللازمة لإتقانِها، وهناك العديد من التطبيقات والمواقع التي تساعدك على التحدّث مع أصحابِ اللغة اليابانية الأصليّة ممّن يريدون تعلّم اللغة العربيّة، حتّى في بداية تعلّمك لا بدّ من التسجيلِ بإحدى هذه المواقع أو التطبيقات حتّى تتحمّسَ للتحدّث بطلاقة، ومن أهمّ المواقع: Language Exchange، أمّا بالنسبة للتطبيقات فالعديد من المتعلمين ينصحون باستخدام تطبيق Hello Talk.
  • القراءة والكتابة من أساسيّات تعلّم أي لغة، لذا لا بدّ من تعلّمها من مصادر موثوقة وممارستها يوميّاً، ومن أهمّ المواقع التي تفيدُ في ذلك: Japanesepod101.com، فهو يحتوي على دروسٍ عديدة للمبتدئين والمتوسّطين والمحترفين، كما يحتوي على مقاطع صوتيّة لتحسين مهارة الإدراك الّلغويّ بالاستماع.
  • تعرّف على اختبار إجادة اللغة اليابانيّة، والذي يُرمز له بـِ JLPT، اختصاراً لعبارة Japanese Language Proficiency Test، وهو عبارة عن خمسةِ مستويات، ويُطلب منك تقديمه في حال أردت العمل في اليابان، وهناك العديد من المواقع التي تُقدم نماذجَ للامتحانات السابقة، والحلول، والمواد التدريبيّة.
  • أكثِرْ من الاطّلاع على الثقافة اليابانيّة، فهو أمر هامّ لتحسينِ الحسّ الّلغوي والتشجيع على ممارسة الّلغة، واليابان دولة مميّزة بثقافتها، لذا لا تضيّعْ فرصة الانخراط في ثقافتها والاستمتاع والاستفادة منها.
  • يمكنُك تنزيل تطبيق اللغة اليابانيّة Google Japanese Input إلى جهاز الحاسوب وهاتفك المحمول؛ لكي تمارس اللغة باستمرار، وتحاول تطبيق ما تعلّمته من مفردات.
  • اشترك بقنوات اليوتيوب التي تُقدّم دروساً في اللغة اليابانيّة، حيث تحتوي على شرح القواعد النحويّة، والمفردات اليوميّة بطريقة تفاعليّة، فهي وسيلة سهلة ومجانيّة للحصول على المعلومات والدروس.

المقالات المتعلقة بكم عدد حروف اللغة اليابانية