فوائد قشر البيض للوجه

فوائد قشر البيض للوجه


البيض

يعتبر البيض من أهم المأكولات التي تتوفّر في كافّة البيوت حول العالم، حيث يتمّ استخدامه في تحضير العديد من الأطباق مثل الكيك، المعجنات، هذا بالإضافة إلى تناوله إما مقلياً أو مسلوقاً، ولكن ما لم يعرفه الأشخاص هو أن فائدة البيض لا تقتصر على بياضه وصفاره، وإنّما تشمل قشوره أيضاً، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال أهمية قشر البيض للبشرة.

 

فوائد قشر البيض للوجه

  • تنعيم البشرة، وذلك من خلال التخلّص من كافة الخلايا الميتة أو القشور الجافة، ومن الممكن الاستفادة من قشر البيض في صناعة مقشرات طبيعيّة تصلح لكافة أنواع البشرة.
  • التخلّص من الترهّلات في الوجه، حيث يعمل قشر البيض على شدّ البشرة وجعلها تبدو أكثر شباباً وحيوية.
  • علاج مشاكل البشرة المتنوعة، والتي تشمل التهابها وظهور البثور أو الحبوب عليها، وبالتالي تصبح البشرة أكثر نضارةً وصفاءً.
  • تغذية البشرة، حيث أن قشر البيض يحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل الأملاح المعدنيّة، والفيتامينات وغيرها، وبالتالي جعلها أكثر قدرة على التصدّي للأمراض والالتهابات المتعدّدة.

 

خلطات قشر البيض للوجه

  • قشر البيض وحبّة البركة: حيث يحتوي زيت البركة على العديد من العناصر الغذائيّة والموادّ المطهرة للبشرة، ويتمّ تحضير هذا القناع من خلال طحن كميّة من قشر البيض (المسلوق بالماء والخل) إلى حين الحصول على مسحوق ناعم مثل البودرة، ثمّ أخذ ملعة صغيرة من هذا المسحوق، ووضعها في راحة اليد، ووضع قطرة واحدة من زيت حبة البركة عليها، ومزجهما جيداً إلى حين الحصول على عجينة كريمية، ومن بعدها تطبق هذه العجينة على الوجه، مع الحرص على أن يتمّ عمل هذا القناع في الليل وعدم التعرّض لأشعة الشمس للوقاية من الاحتراق.
  • قشر البيض مع الحمص: لإعداد هذه الوصفة يجب استخدام مقادير متساوية من مسحوق قشر البيض، وطحين حبوب الحمص، هذا بالإضافة إلى كمية مناسبة من ماء العجن، والتي سيتمّ استخدامها للعجن، حيث توضع المكونات الجافة في وعاء عميق نوعاً ما وتخلط جيداً باستخدام الملعقة، ومن ثم إضافة ماء الورد إلى المكوّنات الجافّة بالتدريج، مع الحرص على التحريك المستمر، وذلك لغاية الحصول على عجينة متماسكة وسهلة الفرد على الوجه، ومن بعدها يطبق القناع على البشرة، مع الحرص على التمدد والاسترخاء وعدم الحديث أو القيام بأي حركات في الوجه، حيث يترك على الوجه حتّى يجفّ بشكل كامل قبل غسله بالماء الدافئ، ويفضل دهن الوجه لاحقاً بالقليل من زيت اللوز أو زيت الزيتون، خاصة إذا كانت البشرة جافة.
  • قشر البيض والفازلين: مزج كميّة مناسبة من قشر البيض المطحون، مع كميّة مناسبة من الفازلين، وتحريك المكوّنات جيّداً، إلى حين الحصول على عجينة طريّة ولزجة، وسهلة الفرد على الوجه، حيث يجب وضعها على البشرة، والبدء بتدليكها من خلال القيام بحركات دائرية، وعند غسل الوجه بالماء الفاتر سيلاحظ بأن البشرة أصبحت أكثر نعومة وترطيباً.
  • قشر البيض وبياض البيض: ويتم تحضيره من خلال مزج كميات مناسبة من قشر البيض وبياضه، ثمّ تطبيق هذا القناع على الوجه وتركه حتى يجف قبل قسله بالماء الفاتر، حيث يعمل هذا القناع على شدّ البشرة وعلاج ترهلها.

 

المقالات المتعلقة بفوائد قشر البيض للوجه