فوائد زبد البحر للشعر

فوائد زبد البحر للشعر

زبد البحر

هو عِبارة عن إحدى الظّواهر الطّبيعية التّي تنشأ في البحار لعدّة عوامل؛ كموت الكَائنات الحيّة في البحار كالأسماك والمرجان والنّباتات البحرية بالإضافة إلى العديد من الشّوائب البحرية التّي تتكون في البحار، فتُحدث هذه العوامل زبد البحر الذّي يطفو على سطح البحار، ويكون ذا لونٍ أبيض، تحمله الأمواج لتكوين رغوةٍ خفيفةِ الوزن. جاء ذكر هذه الظّاهرة في القرآن الكريم لعظمتها، فلم يخلق الله تعالى شيئاً عن عبث؛ فلكلّ شيء فائدةٌ، وهناك العديد من الفوائد لزبد البحر والتّي سنتطرّق إليها خلال هذا المقال.

فوائد زبد البحر للشعر

يُستخدم زبد البحر للتخلّص من العديد من مشاكل الشّعر كتقصف الشّعر وتوقّف نموه، فيُمكن لزبد البحر تنشيط الخلايا الدّموية في الرّأس، ممّا يزيد من نمو الشّعر، ويُستخدم عن طريق غسل الشّعر بزيت الزّيتون أو زيت جوز الهند المُضاف إلى زبد البحر؛ حيث يوضع هذا المزيج لمدّة ساعة، ويُغسل الشّعر بالماء الفاتر والشّامبو، ويفضل استخدام هذا المزيج مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج مبهرة.

يُمكن استخدام زبد البحر دون أي زيوت إليه، وذلك بغسل الشّعر بزبد البحر أو منقوع زبد البحر، وتغطية الشّعر بكيسٍ بلاستيكي، أو تغطية الشّعر بمنشفةٍ مبلّلة بالماء الدّافىء، وتركه على الشّعر لمدّة نصف ساعة، ويُغسل الشّعر بالماء الفاتر والشّامبو.

فوائد زبد البحر للجسم والبشرة

يُستخدم زبد البحر للتخلّص من العديد من مشاكل البشرة؛ كالكلف والنّمش، ويساعد على علاج علامات تقدم السّن والشّيخوخة، فيُمكن استخدام زبد البحر الطّبيعي، وخلطه مع القليل من زيت اللوز وتطبيقه على البشرة لمدة نصف ساعة، وغسله جيداً، كما يمكن خلط زبد البحر مع زيت اللوز، وحبتين من زيت الكولاجين وتطبيقهم على البشرة للتخلّص من التجاعيد وإعادة شباب البشرة .

يُساعد زبد البحر أيضاً على التّخلص من تشققات الجسم، وعلامات التمدّد وخاصّةً بعد الولادة، ويساعد على تكبير الثّدي؛ فتقوم العديد من السّيدات بطحن قطعةٍ من زبد البحر وخلطها مع القليل من ماء الورد، وفرك الصّدر بالمزيج يومياً من الأسفل إلى الأعلى قبل النّوم لمدة نصف ساعة.

يُمكن استخدام زبد البحر بالإضافة إلى ما سبق للتّخلص من العديد من المشاكل الجلدية كالبهاق والثّعلبة، ويساعد أيضاً على علاج التهاب المثانة والمسالك البولية وحصى المثانة، ومن الممكن استخدامه في تنظيف الأسنان للحصول على أسنانٍ ناصعة البياض، والتخلّص من ألم الطّحال، ويمكن خلط زبد البحر مع العديد من الزّيوت الطّبيعية؛ كزيت اللوز وزيت الزّيتون لتفتيح لون البشرة، وحمايتها من أشعة الشّمس.

المقالات المتعلقة بفوائد زبد البحر للشعر