فوائد اللوز الحلو للبشرة

فوائد اللوز الحلو للبشرة

اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو هو زيت يتم استخراجه من ثمرة اللوز وهناك نوعان من زيت اللوز، وهما زيت اللوز الحلو، وزيت اللوز المر إلا أنّ زيت اللوز الحلو يستخدم بشكل أكبر للبشرة وهو من الزيوت التي تدخل بشكل كبير في تحضير كريمات التجميل وخلطات البشرة، ويعتبر من أهم الزيوت المغذّية والمفيدة للبشرة، فهو يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمّة، كما أنّه بعد من الزيوت المستخدمة في تدليك الجسم والبشرة.

فوائد اللوز الحلو للبشرة

لزيت اللوز الحلو العديد من الفوائد الخاصّة بالبشرة ومنها:

  • تبييض البشرة حيث يساعد هذا الزيت وبشكل كبير على توحيد لون البشرة، والقضاء على البقع الداكنة والكلف الموجود في البشرة، وللحصول على نتائج جيّدة يُنصح بعمل خليط مكوّن من زيت اللوز الحلو مضافاً إليه ملعقة من الحليب الجافّ وملعقة من عصير الليمون وملعقة من العسل ومزج الخليط جيداً وتركه على البشرة لمدة ربع ساعة ومع المداومة على وضع هذا الخليط يمكن الحصول على بشرة موحّدة اللون وصافية وبيضاء.
  • القضاء على الهالات السوداء حيث أثبت هذا الزيت فاعليته في القضاء على الهالات السوداء أسفل العين، ويكون ذلك عن طريق مزج زيت اللوز الحلو مع عصير الليمون ووضعه أسفل العينين قبل النوم.
  • التخفيف من حساسيّة الجلد والبشرة، وهو زيت مناسب لجميع أنواع البشرة.
  • يعالج الحروق التي تنتج عن التعرّض لأشعة الشمس.
  • تطهير البشرة، والتخلّص من البثور، وحماية البشرة من الالتهابات، فهو زيت له خصائص مطهّرة ويساعد على التخلّص من الجراثيم والمايكروبات.
  • محاربة ظهور التجاعيد المبكّرة فهو زيت يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين هـ، كما أنّه يساعد على تغذية وترطيب البشرة وتوفير الفيتامينات اللازمة للوصول إلى بشرة صافية نقية.
  • تقشير البشرة وتنظيفها ويكون ذلك عن طريق مزج ملعقة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة صغيرة من الملح والسكروفرك البشرة بهذا المزيج حيث يساعد هذا المزيج على التخلص من الرؤوس السوداء ويعمل على تقشير البشرة والتخلص من البثور وحب الشباب.
  • إزالة الماكياج ويكون ذلك عن طريق وضع القليل من هذا الزيت على قطنة وتدليك بطريقة لطيفة وناعمة على جفن العينين ومسحه برفق للتخلّص من آثار الماكياج، وبعد الانتهاء من المسج يجب غسل الوجه بالماء والصابون للتخلّص من أيّ أثر للزيت.
  • تنظيف البشرة ويكون ذلك عن طريق استخدامه كسنفرة للوجه، حيث يتم وضع كمية قليلة منه وتدليك الوجه بطريقة لطيفة والابتعاد عن محيط العينين؛ لأنّ هذه المنطقة حسّاسة، وبعد دقيقتين يجب غسل الوجه بماء فاتر.

المقالات المتعلقة بفوائد اللوز الحلو للبشرة