فوائد اللبن الزبادي للشعر

فوائد اللبن الزبادي للشعر

اللبن الزبادي

لبن الزبادي من أفضل المواد الغذائيّة التي يمكن أن يتناولها الشخص بشكل يوميٍ، إذ له العديد من الفوائد التي تعود على صحة الإنسان، كما يساهم بشكل كبير في علاج مشاكل الشعر المختلفة، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن، وفي مقالنا هذا سنتعرف على فوائد اللبن الزبادي للشعر.

فوائد اللبن الزبادي للشعر
  • يخلص من القشرة، حيث يحتوي على مضادات طبيعيّة للفطريات، وذلك بوضع كميّة كافية من الزبادي على الشعر، وتركه دقيقة لا أكثر، ثم غسله، مع تكرار هذا العلاج مرة أسبوعياً، للحصول على نتيجة مضمونة.
  • يعطيه الحيويّة والنشاط طوال اليوم، بالإضافة إلى ترطيبه ويمكن استخدامه بوضع نصف كوب من اللبن الزبادي وملعقة صغيرة من خل التفاح في وعاء كبير، وخلطهما جيداً، وإضافة ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي السائل والخلط مرة أخرى، ووضع الخليط على الشعر، ليغطي كافة الشعر خاصة الأطراف والجذور، مع التدليك الجيد بأطراف الأصابع، وتغطيته بغطاء بلاستيكي أو بمنشفة دافئة، وتركه ربع ساعة، وغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو الغني بالفواكه الطبيعيّة، مع تكرار هذا العلاج مرتين شهريّاً.
  • يحدّ من تساقط الشعر والذي تعاني منه الكثير من الفتيات، ويمكن تطبيقه بمزج ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقة كبيرة من بذور الحلبة المطحونة ناعماً، وتطبيق الخليط على فروة الرأس، والتدليك الجيد خمس دقائق، وتركه ساعة كاملة، حتى يجف تماماً، وتمتصه الفروة جيداً، ثم غسله بالماء والشامبو كالمعتاد.
  • يخفف من التجاعيد بوضع بياض بيضة في وعاء عميق، وخفقها جيداً بشوكة، وإضافة ست ملاعق كبيرة من الزبادي إليها، وتحريكهما جيداً، وتطبيقه على الشعر، مع فركه ثلاث دقائق تقريباً، وتركه ربع ساعة تقريباً، ثم غسله بالماء البارد جيداً، مع تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً، للحصول على أفضل النتائج.
  • يساهم بشكل كبير في تطويل الشعر خلال فترة زمنيّة قصيرة، وذلك بوضع كميّة كافية منه على كافة الشعر، وتركه نصف ساعة، حتى يجف تماماً، وغسله بعد ذلك بالماء الفاتر والشامبو جيداً، مع تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.
  • ينظف فروة الرأس من الأوساخ والجراثيم العالقة فيها، وذلك بوضع كمية كافية من الزبادي على الشعر، وتمشيطة جيداً باستخدام فرشاة ذات أسنان عريضة، وتغطيته جيداً بقبعة الاستحمام وتركه نصف ساعة، ثم غسله بالماء الفاتر جيداً.
  • يجعله أكثر سلاسة ونعومة، وذلك من خلال مزج ثلاث ملاعق من الزبادي وملعقتين كبيرتين من جوز الهند، وإضافة أربع ملاعق كبيرة من الصبار، والمزج الجيد لمدة خمس دقائق، وتطبيق الخليط الناتج على فروة الرأس، وتركه لمدة نصف ساعة، ثم شطفه بالماء والشامبو.

المقالات المتعلقة بفوائد اللبن الزبادي للشعر