فوائد الطين الهندي

فوائد الطين الهندي

الطين الهندي

يعتبر الطين الهندي من أحدث أنواع الأقنعة الّتي انتشرت بشكل كبير حول العالم، حيث يتم استخدامه في المجالات التجميليّة، وتحديداً بما يختص في صحة البشرة ومظهرها العام، حيث يحتوي على العديد من المواد الغذائية والأملاح المعدنية ومن أهمها الكالسيوم، والذي يعمل على علاج العديد من المشاكل الجلدية، وفي هذا المقال سنذكر لكم أهم فوائد الطين الهندي وكيفية استخدامه للحصول على أفضل النتائج.

فوائد الطين الهندي

التصغير من مسامات الوجه:

يعمل الطين الهندي على قبض مسام البشرة، وتصغيرها، والتي تنتشر بشكل كبير في منطقة الخدود والأنف، وهي المسبب الأساسي الذي يؤدي إلى ظهور حبوب الشباب والتهاب البشرة، نتيجة لتراكم الأوساخ والدهون والأتربة فيها.

تنظيف البشرة:

يعمل هذا الطين على تطهير البشرة وتنظيفها من آثار المكياج، أو البكتيريا والأوساخ الّتي تتراكم عليها خلال اليوم، مثل العرق، والزيوت الطبيعية وغيرها، كما وأنّه يعطي البشرة لمعةً جميلة، ويجعلها تبدو أكثر حيوية ونضارة.

التقليل من إفرازات البشرة الدهنية:

تعتبر عملية إفراز الزيوت والدهون من البشرة أو الشعر من الأمور الطبيعية الّتي تقوم بها كافة الأجسام، ولكن تعاني البشرة الدهنية من الزيادة في هذه الإفرازات، وبالتالي تظهر بشكل لامع في منطقة الجبين والأنف والخدود، الأمر الّذي يشكل مصدراً للإزعاج لدى الفتيات، إذ إنّه يكون من الصعب ثبات المكياج عليها، هذا بالإضافة إلى إصابتها بحروق الشمس بنسبة أكبر من الأنواع الأخرى من البشرة، لذلك فإن استخدام الطين الهندي من شأنه التقليل من هذه الإفرازات.

تنعيم البشرة:

يعمل هذا الطين على تقشير البشرة والتخلّص من الخلايا الميتة والمتقشرة على البشرة، هذا بالإضافة إلى أنه يقوم بإمدادها بالعديد من العناصر الغذائية والمواد الّتي تساعد على ترطيبها وجعلها أكثر نعومة.

التخلص من إجهاد البشرة:

تظهر على الوجه في بعض الأحيان علامات الإرهاق والإجهاد، والتي تكون بسبب العمل المستمر أو التعرّض للشمس والعوامل الجويّة المختلفة، هذا بالإضافة إلى سوء التغذية أو سوء الحالة النفسية وقلة النوم وغيرها من الأسباب الأخرى، حيث تظهر البشرة باهتة اللون، فيعمل الطين الهندي على شد البشرة والتخلص من هذه العلامات، ممّا يجعلها تبدو أكثر حيويةً وشباباً.

علاج حب الشباب:

الوقاية من ظهور حب الشباب على البشرة، حيث يساعد هذا الطين على التخلّص من الرؤوس السوداء، والّتي تظهر بكثرة على الأنف والذقن، كما وأنه يمنع من ظهورها مرّة أخرى.

طريقة استخدام الطين الهندي
  • مزج كميّة من الطين الهندي مع القليل من الماء الفاتر، وتحريكها جيّداً لغاية الحصول على عجينة ملساء وسهلة الفرد على الوجه، حيث يجب تركها على البشرة لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.
  • من الجدير بالذكر بأنّه من الممكن استبدال كميّة الماء بخل التفاح، ولكن في هذه الحالة يجب ترك القناع على الوجه لمدة لا تزيد عن الثلث ساعة.
  • سيلاحظ من بعد تغسيل الوجه بأنّه أصبح أحمر اللون، ولكن هذا شيء طبيعي، حيث سيزول الاحمرار بعد نصف ساعة.
  • من الأمور الواجب الانتباه لها عند استخدام هذا الطين هو عدم لمسه لأيّ نوع من المعادن، حيث يجب خلطه باستخدام الزجاج أو البلاستيك فقط.

المقالات المتعلقة بفوائد الطين الهندي