فوائد الزبادي للوجه

فوائد الزبادي للوجه

الزبادي

يعتبر الزبادي من المواد الغذائية الدسمة التي تحتوي على العديد من الفوائد التي تعود على الإنسان، خاصة على الوجه والشعر، وذلك لاحتوائه على الكثير من البروتينات، والفيتامينات، والمعادن، والعناصر الضرورية؛ كالكالسيوم والبوتاسيوم، بالإضافة إلى قلة السعرات الحرارية فيه، وفي هذا المقال سوف نقوم بعرض فوائد الزبادي للوجه.

فوائد الزبادي للوجه

هناك العديد من الفوائد التي تعود على الوجه عند استعمال الزبادي، والتي يمكن تلخيصها فيما يلي:

  • ترطيب الوجه ونضارته: يمنح الوجه الترطيب المناسب له، بالإضافة إلى قدرته على التخلص من الجفاف والشحوب، وذلك لأنه يحتوي على حمض اللاكتيك الضروري لذلك، من خلال وضعه على الوجه والرقبة لمدة تتراوح ما بين 20_ 25 دقيقة، وبعد انتهاء هذه المدة يجب تنظيف الوجه بواسطة الماء الدافئ، من أجل الحصول على وجه صحي وذي ملمس ناعم، وفي الحالة التي يكون فيها الوجه جافاً لدرجة كبيرة، يفضل إضافة كمية معينة من العسل الطبيعي على الزبادي، وذلك لأهميته في إعطائه الترطيب الإضافي.
  • تقشير الوجه: يتم استعماله كمقشر للوجه خاصة عندما يكون من النوع الجاف والحساس، وذلك عند القيام بإعداد الكثير من الخلطات الطبيعي التي يدخل بها، لما يتمتع به من خواص مرطبة، كتحضير خلطة الشوفان، والتي تحتوي على ملعقتين كبيرتين من الزبادي وكمية معينة من الشوفان، وخلطهما مع بعضهما البعض، والعمل على تدليك الوجه بواسطة هذه الخلطة، مع مراعاة أن تكون حركة التدليك دائرية.
  • إزالة حب الشباب: له دور فعال في التخلص من حب الشباب بشكل نهائي، وذلك لأنه يحتوي على الزنك، حيث يتم وضعه على المناطق المصابة مرة واحدة في اليوم، مع مراعاة تكرار هذه العملية لحين الحصول على النتائج المطلوبة.
  • التخلص من النمش والهالات السوداء والبقع الداكنة: يعمل على تنقية الوجه والتخلص من النمش من خلال إغلاق المسامات، وذلك لأنه يحتوي على الزنك، بالإضافة إلى قدرته العالية على تبييض الوجه، والتخلص من البقع السوداء والداكنة، وبالتالي الحصول على وجه يتميز بلونه الموحد، مع مراعاة تنظيف الوجه بشكل جيد من الماكياج قبل استعماله.
  • محاربة الشيخوخة: يساعد الوجه على منع ظهور العلامات المزعجة للشيخوخة، ومنحه الصحة والحيوية، وذلك لأنه يحتوي على حمض الألفا هيدروكسي، وذلك من خلال إحضار ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي، وخلط هذه المكونات مع بعضها البعض، ومن ثم وضع هذه الخلطة على الوجه والرقبة لمدة لا تقل عن العشرين دقيقة، مع مراعاة استعمالها ثلاث مرات في الأسبوع.
  • مكافحة عدوى الوجه: يتعرض الوجه للعدوى التي تسبب له الكثير من المشكلات، ولتفادي هذه العدوى يجب وضع كمية معينة من الزبادي على قطعة شاش نظيفة، ومن ثم وضعها على الأماكن المتضررة، مع مراعاة القيام بهذه العملية لأربع أو خمس مرات في اليوم الواحد.

المقالات المتعلقة بفوائد الزبادي للوجه