فوائد الحلبة لتسمين الوجه

فوائد الحلبة لتسمين الوجه

الحلبة

الحلبة واحدةٌ من أقدمِ النباتات التي عرفَها الإنسان، كما أنّها ذاتُ أهميّة وخواصَّ علاجيّة فريدة عرفها البشر على مدار العصور، فقد عرفها المصريّون القدامى، والإغريق، والرومان، ودخلت في العديد من الاستعمالات المختلفة، فقد استُخدمتْ في تحنيط جثث الموتى العظماء، وفي الحفاظ على جمال البشرة وجمالها.

كما أنّها من النباتاتِ التي تمدُّ الجسم بالعديد من الفيتامينات، والمعادن، ويكثرُ استعمال هذه النبتة في الوقتِ الحاليّ في تأخير علامات تقدّم السنّ، وللحصول على بشرةٍ مشرقة، وخدود ممتلئة.

وصفات الحلبة لتسمين الوجه
  • ماسك الحلبة والخميرة لتسمين الوجه و توريد الخدود: لتحضير هذه الوصفة تحتاجين إلى ملعقة صغيرة من ماء الورد، وملعقة صغيرة من خميرة البيرة، وملعقة صغيرة من البنّ المطحون، ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة، ومن بعد أن تُمزج جميع هذه المكوّنات لحين الحصول على مزيج متجانس يدهن المزيج على الوجه خاصّة منطقة الخدين، ويترك لحواليْ الساعة قبل غسْلِ الوجه بالماء الفاتر، ويفضّل تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيّاً.
  • الحلبة المطحونة لتسمين الوجه: وتتكوّنُ من ثلاثِ ملاعق من الحلبة المطحونة على شكل باودر، ونصف كوب من الحليب الطازج، وربع كوب من ماء الورد، تمزجُ هذه المكوّنات جيّداً حتّى نحصلَ على مزيجٍ متجانس، وبعد ذلك يوضعُ هذا المزيج على الوجه، ويُترك لحوالي الساعة، ثمّ يغسل الوجه بالماء البارد، ومن الأفضل تكرارُ هذه الوصفة بشكل يوميّ لحين الحصول على النتائج المطلوبة.
  • زيت الحلبة لتسمين الوجه: تتكوّنُ هذه الوصفة من ملعقة من زيت الحلبة، وملعقة من زيت الخروع، وتمزج المكونات معاً ويدلّكُ بها الوجه في المساء، ويترك لطوال فترة الليل، وفي الصباح يُغسلُ الوجه بالماء البارد والصابون، ومن الأفضل تكرارُ هذه الوصفة يوميّاً.
  • الحلبة والعسل لتسمين الوجه والخدود في ثلاثةِ أيّام فقط: تتكوّن الوصفة من ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة على شكل باودر، وكميّة مناسبة من العسل الطبيعيّ، وكوبٍ من الماء، وفي البداية توضعُ الحلبة والماء في قدرٍ صغير، وتُتركُ على النار حتّى تغلي، وبعد ذلك تُصفّى الماء من الحلبة ويُضاف لها العسل بكميّة مناسبة ويُشرب هذا المزيج على الفور، ومن الأفضل تكرارُ هذه الوصفة ثلاثَ مرات يومياً لمدة ثلاثة أيّام للحصولِ على نتائجَ مُرضية.
  • ماسك الحلبة لتسمين الوجه بوقت قصير: هذه الوصفة تتكوّنُ من ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة، وكميّة كافية من الماء، وتُمزج الحلبة مع مقدار مناسب من الماء لحين الحصول على عجين متجانس، وبعد ذلك يدهنُ الوجه بهذه العجين مع مواصلة تدليك الوجه بحركات دائريّة لحواليْ عشر دقائق، ثمّ يغسل الوجه بالماء البارد، ومن الأفضل تكرارُ هذه العمليّة يوميّاً.

فيديو زيت الحلبة لتسمين الوجه

للتعرف على المزيد من المعلومات حول زيت الحلبة لتسمين الوجه شاهد الفيديو.

المقالات المتعلقة بفوائد الحلبة لتسمين الوجه