فائدة شرب زيت الزيتون قبل النوم

فائدة شرب زيت الزيتون قبل النوم

زيت الزيتون

يستخرج زيت الزيتون من ثمار الزيتون، وهي من أكثر الأشجار زراعةً في دول منطقة البحر المتوسط، فاستخدم زيت الزيتون في القدم لعلاج العديد من الأمراض وصناعة الأدوية، وما زال يستخدم إلى وقتنا هذا لفوائده المتعددة التي لا تحصى، وخاصةً عند شرب ملعقةٍ منه قبل النوم، إلا أن العديد من الأشخاص يجهلون هذه الفوائد، لذلك سنقوم في هذا المقال بالتحدث عن هذه الفوائد للتعرف عليها.

فوائد شرب زيت الزيتون قبل النوم
  • تقوية القلب والأوعية الدموية: من الممكن أخذ ملعقةٍ من زيت الزيتون البكر يومياً قبل النوم للحفاظ على مستوى الكولسترول في الدم، والحصول على مادة البوفينول المسؤولة عن تقوية القلب، وتحسين صحة الأوعية الدموية.
  • منع الإصابة بالسرطان:يحتوي زيت الزيتون البكر على العديد من المواد المضادةِ للأكسدة، وفيتامين e، والفينول، والتي تساعد على الوقاية من مرض السرطان، وتبطئ من نمو الخلايا السرطانية في الجسم.
  • التخلص من الإمساك: يساعد زيت الزيتون على تحفيز إنتاج الإنزيمات التي تساعد على تسريع عملية الهضم وتحسينها، وتحسين حركة الأمعاء، فيمكن تناول ملعقة من زيت الزيتون قبل النوم، وفي الصباح الباكر لعلاج الإمساك بشكل فعال وسريع، ويمكن مزج ملعقة من عصير الليمون مع القليل من زيت الزيتون للحصول على نتائج رائعة.
  • الوقاية من الاكتئاب: أثبتت إحدى الدراسات الإسبانية التي أجريت مؤخراً أن تناول ملعقة من زيت الزيتون قبل النوم يساعد على التقليل من الأمراض العقلية، والاكتئاب بشكلٍ كبير.
  • علاج عسر الهضم: يساعد زيت الزيتون على تحفيز إنتاج الإنزيمات في الجهاز الهضمي لتحسين وظيفته، وعلاج مشكلة انتفاخ البطن والغازات، والعديد من مشاكل المعدة الأخرى؛ كحرقة المعدة والقولون.
  • علاج التهابات المفاصل: يعد زيت الزيتون من المواد الطبيعية التي تساعد على التقليل من الالتهابات التي تصيب الجسم، وخاصةً التهاب المفاصل؛ وذلك لاحتوائه على حمض الأوليك، والعديد من المواد المضادة للأكسدة، ومادة الأوليكانثل، كما يساعد على التخفيف من الألم بشكلٍ فعال.
  • تخفيف الوزن: يعتقد العديد من الأشخاص أن زيت الزيتون يزيد الوزن، إلا أن الأمر خاطئ؛ حيث يساعد زيت الزيتون على تعزيز فقدان الوزن بشكل سريع، وزيادة معدل حرق الدهون، وتسريع عملية الهضم، والتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن.
  • تنظيف الكبد: المواظبة على شرب ملعقةٍ من زيت الزيتون دائماً قبل النوم تساعد على تحسين الكبد، وتحسين وظائفه، بالإضافة إلى ملاحظة التخلص من الهالات السوداء حول العينين، والتخلص من حصى المرارة، وسموم الكبد والجهاز الهضمي، بالإضافةِ إلى مد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية.

المقالات المتعلقة بفائدة شرب زيت الزيتون قبل النوم