عمل ماسنجر ياهو جديد

عمل ماسنجر ياهو جديد

موقع ياهو

يعد موقع ياهو من أوائل مواقع البريد عبر شبكة الإنترنت، حيث يستخدمه عدد كبير من الأشخاص في مختلف دول العالم بأسره، وذلك لتعدد الخدمات التي يوفرها للمستخدمين، ولسهولة وبساطة استعماله، وتوفره بعدة لغات متنوعة، ولا يقف دور موقع ياهو على الخدمات البريدية، بل يقدم خدمات الأخبار المتنوعة حول العالم أجمع، وسرعته الخارقة في ذلك مقارنةً بالمواقع الأخرى، وفيما يأتي سنشرح كيفية عمل إيميل ياهو باللغة العربية.

عمل ماسنجر ياهو بالعربي
  • الدخول إلى موقع ياهو بالعربي، وذلك عن طريق الدخول إلى موقع ياهو باللغة العربية عن طريق الرابط maktoob.yahoo.com، وبعد ذلك النقر على أيقونة البريد أو تسجيل الدخول الظاهرتين بجانب بعضهما في أعلى زاوية الشاشة على الجهة اليمنى.
  • طلب بريد إلكتروني جديد، حيث يظهر في أسفل الصفحة عبارة يتم النقر عليها لإنشاء حساب ياهو جديد؛ وهي: (جديد في ياهو، التسجيل للحصول على حساب جديد).
  • إدخال البيانات الشخصية في الأماكن المخصصة لذلك، وتوجد بالترتيب؛ وهي: الاسم الشخصي، ثم اسم العائلة، ثم عنوان البريد الجديد الذي تريد إنشاءه على ألا يكون مستخدماً من شخص آخر على نفس موقع ياهو، ثم كلمة السر التي ستدخلها مرتين للتأكيد عليها، وبعدها سيظهر للمستخدم درجة القوة لكلمة السر المدخلة، حيث يمكن أن تكون بدرجة متوسطة أو عالية ويمكنك تعديلها وتغييرها إذا كانت ضعيفة حتى لا يتمكن أحد من الدخول إلى حسابك على الياهو بسهولة، ثم رقم الجوال، وتاريخ الميلاد كاملاً، والجنس، وبعد الانتهاء من إدخال هذه البيانات الضرورية يمكنك النقر على عبارة (إنشاء حساب) لإتمام العملية.
  • إدخال رمز الأمان الذي قد يعرضه موقع ياهو على شكل حروف أو أرقام متشابكة ومتداخلة في بعضها في المكان المخصص لها، وذلك للتأكد أن صاحب الحساب هو إنسان حقيقي، وليس جهاز حاسوب من شأنه الدخول واختراق هذا الموقع.
  • التأكد والتحقق من صاحب البريد، حيث تظهر شاشة جديدة تريد منك إرسال رمز إلى رقم الجوال الخاص بك للتأكد من أنك صاحب الموقع، وعليك بعد ذلك إدخال الرمز الذي أرسل إليك في الفراغ المخصص لذلك في شاشة الحاسوب، ثم النقر على إرسال الرمز بعد ذلك، وعندما يظهر أمامك أن الرمز الذي أدخلته غير صحيح فعليك طلب إرسال رمز جديد، وعليك إدخاله بشكل صحيح هذه المرة.
  • الحصول على حساب ياهو جديد، فبعد الانتهاء تطبيق الأمور السابقة ستظهر لك رسالة فيها تهنئة لإنشائك حساباً جديداً على موقع ياهو، وبعد بضع دقائق ستظهر صفحة البريد الإلكتروني الخاص بحسابك الجديد على الموقع، وعندها سوف تتمكن من تصفح حسابك الجديد على ياهو، واكتشاف الخدمات المتنوعة والمتوفرة فيه.

المقالات المتعلقة بعمل ماسنجر ياهو جديد