عمل حساب هوتميل عربي

عمل حساب هوتميل عربي

الهوتميل

يعتبرُ الهوتميل أحدَ الخدمات المجانيّة التي تقدمّها شركة مايكروسوفت، والذي تأسّس في عامِ 1996م، على يد جاك سميث وصابر باتيا، ولكن في عام 1997م استحوذت شركة مايكروسوفت عليه، وفي التاسع من شهر نوفمبر من العام 2006م تمّ الإعلانُ عن أوّل نسخة تجريبيّة له، وفي السابع من شهر مايو من العام 2007م، تمّ إدراج الخدمة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

يوفّرُ حسابُ الهوتميل العديدَ من المميّزات لمستخدميه، ومن أهمّها الخصوصيّة التي تضمنُ له عدمَ وصول الفيروسات لحسابِه أو وصول بعض الرسائل المزعجة إليه، بالإضافة إلى أنّه يوفّر سَعةً تخزينيّة بحجمِ الخمسة جيجابايت، عدا عن أنّه سهل الاستخدام، فمن السهل جداً البحث عن الرسائل المرسلة أو المستقبلة فيه، كما يمكنُ وضع هذه الرسائل في ملفّات خاصّة للاحتفاظ بها، وتسهيل الرجوع إليها.

يمكنُ حذف الرسائل على الهوتميل دفعةً واحدة بغضّ النظر عن عددِها الهائل، وتحرير ملفّات الأوفس، ويمكن ربط الحساب في بعض التطبيقات الخاصّة بمواقع التواصل الاجتماعيّ، وغيرها الكثير من المميّزات التي يتمتّع بها هذا التطبيق، ولذلك يفضّلُ عددٌ كبير من الناس الاشتراكَ بهذا التطبيق، وسنقدّمُ لكم في هذا المقال طريقةَ عمل حساب هوتميل بالعربي.

طريقة عمل حساب هوتميل بالعربي
  • الدخول إلى أحدِ المتصفّحات الإلكترونيّة مثل: كروم، وفير فوكس، وأوبرا، وذلك عن طريق جهاز الهاتف المحمول الخاصّ، أو جهاز الكمبيوتر.
  • نضع الرابط التالي: www.hotmail.com، أو نكتب عبارة هوتميل باللغة العربيّة في هذه المتصفحات، وستظهرُ لك صفحة جديدة تحتوي على العديد من البيانات الشخصيّة.
  • نملَأ النموذج بالبيانات بشكل دقيقٍ وصحيح، حيث نضعُ في الخانة الأولى الاسم الشخصيّ، وفي الخانة الثانية اسم الجدّ، أو اسم العائلة، أو اسم الأب حسْب الرغبة، ثمّ نضع البريد الإلكترونيّ بشكلٍ سليم، ونعبّئ خانة كلمة المرور، والتي يجب أن تكون أكثرَ من خمسة أرقام أو أحرف، ومن المفضّل أن تكون هذه الكلمة قويّة؛ أي تحتوي على بعض الرموز، والأحرف، والأرقام؛ لأنّها تساعد في عدم تعرّض الحساب إلى السرقة أو الاخترقات، ثم نعيدُ وضع كلمة المرور التي كُتبتْ في الخانة السابقة، وهذا للتأكّد من صحتها، ثم نضع اسم الدولة التي نقيمُ بها.
  • نعبّئ أيقونة تاريخ اليملاد بالتاريخ الصحيح، باليوم والشهر والسنة، ومن الجدير بذكره أنّه إذا تمّت سرقة حساب الهوتميل يتمّ استرجاعه أحياناً من تاريخ الميلاد، لذلك يجب تعبئته بالشكل السليم، ونحدّد الجنس ذكر أو أنثى، ثمّ نضع رمز الدولة، ورقم الهاتف الشخصيّ، وذلك لزيادة مستوى الآمان والخصوصيّة، وحماية المعلومات الشخصيّة، ثم نعبّئ أيقونة البريد الإلكترونيّ البديل، لزيادة مستوى الأمان واسترجاع الحساب في حالِ نسيان كلمة السر أو تعرّضه للاختراق.
  • نكتب الرموز والأحرف والأرقام التي ستظهر لنا، للتأكّد من أنّك شخص حقيقيّ، ولست شركةً غير حقيقيّة أو ما شابه.
  • نضغط على أيقونة إنشاء حساب والتي تكون باللون الأزرق، وهكذا يكون حساب الهوتميل جاهزاً للاستخدام.

المقالات المتعلقة بعمل حساب هوتميل عربي