علاج صديد البول بالأعشاب

علاج صديد البول بالأعشاب

صديد البول

صديد البول هو عبارة عن وجود القيح أو الصديد في البول، ووجودها ناجم عن مجموعة من الأسباب منها تعرض المسالك البولية للالتهاب، أو الإصابة بمرض من الأمراض المنقولة جنسياً، والإصابة بعدوى البكتيريا اللاهوائية، أو بعدوى فايروسية، أو بسبب وجود حصوات في الكلى، أو بسبب إصابة المسالك البولية، والعديد من الأسباب الأخرى.

أعراض الإصابة بهذا المرض تتمثل في تغير لون البول بحيث يصبح غائماً، ورائحته تصبح كريهة، ويصاحبه تقيؤ وتشنج في البطن، والتبول بشكل كبير، وعند التبول ينتاب المريض شعور بعدم الراحة والألم أيضاً، ولكن هناك العديد من الطرق المنزلية التي تساعد على التخلص من هذا الداء، ولكن قبل اتباع هذه الطرق يجب معرفة بسبب صديد البول بشكل دقيق ومن ثمّ العمل على اتباع العلاج.

علاج صديد البول بالأعشاب
  • البقدونس من الخضار الورقية المفيدة بشكل كبير في تخليص الجسم من هذا الداء، فيمكن تناول الخضار مع الطعام، أو بشكل مباشر، ومن الممكن أيضاً غلي البقدونس وشرب مغليه عدة مرات في اليوم، أو شرب منقوعه ويحضر منقوع البقدونس بإضافة بعض أوراق البقدونس إلى ماء مغلي، وترك المكونات جانباً لعشر دقائق قبل شربه.
  • شرب مغلي الشاي الأخضر عدة مرات في اليوم، فهذا الشاي يرفع مستوى فعالة جهاز المناعة في الجسم على محاربة ومكافحة مسببات الالتهابات، وذلك بفضل احتواءه على مضادات الأكسدة.
  • غسل المناطق التناسلية بمحلول زيت شجرة الشاي عدة مرات خلال اليوم، فهذا المحلول يعمل على القضاء على مسببات صديد البول، ومحلول زيت شجرة الشاي، يحضر من خلال إضافة ملعقة صغيرة من هذا الزيت إلى لتر من الماء.
  • شرب كأس من منقوع الكزبرة بشكل يومي حتى الشفاء التام، ويحضر المنقوع من خلال إضافة ملعقتين كبيرتين من مهروس بذور الكزبرة إلى كأس من الماء الساخن، وترك الخليط جانباً لعشر دقائق قبل شربه.
  • تناول منقوع القرفة بصورة يومية في الصباح، ويحضر منقوع القرفة بإضافة نصف ملعقة صغيرة من مطحون القرفة إلى كأس من الماء، وترك المزيج جانباً لعشر دقائق قبل تناوله.

علاج صديد البول بطرق طبيعية
  • الحرص على تناول اللبن الزبادي بصورة يومية حتى التخلص من داء صديد البول.
  • الإكثار من شرب عصير الرمان أو عصير التوت البري، ومن الأفضل عند شربهما عدم تحليتهما للحصول على نتائج أفضل، ومن الممكن أيضاً تناولها بشكل مباشر، فهاتين الفاكهتين تمتلكان قدرة كبيرة في القضاء على البكتيريا المسببة لصديد البول.
  • شرب ثلاث كؤوس من عصير الخيار بصورة يومية، فهذا العصير يحفز إدرار البول، وبالتالي يخلص المسالك البولية من الالتهابات.
  • الإكثار من تناول الخضار والفواكه فهذه الأطعمة غنية بكميات وفيرة من فيتامين ج والألياف، مثل البطيخ، والعنب، والفراولة، والبرتقال.

المقالات المتعلقة بعلاج صديد البول بالأعشاب