علاج سريع لتساقط الشعر عند النساء

علاج سريع لتساقط الشعر عند النساء

تساقط الشعر عند النساء

تعاني العديد من النساء من مشكلة تساقط الشعر؛ الأمر الذي يُفقده جاذبيته وجماله ويزيد قلقهنّ تبعاً لذلك. ويعود سبب تساقط الشعر لعدّة أسباب منها: التقدّم في السن، والعوامل الوراثية، والإفراط في التدخين، والاستخدام المستمر للسشوار أو مكوى الشعر، واتباع عاداتٍ غذائيةٍ خاطئة، واستعمال بعض أنواع الشامبو أو الكريم، وأسباب أخرى نفسية كالقلق والارتباك، مما يستدعي الحاجة إلى علاج المشكلة قبل أن تتفاقم، لذلك سنذكر في هذا المقال بعض الوصفات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر والحفاظ على كثافته.

وصفات لعلاج تساقط الشعر
  • البصل والثوم: حيث يُساعد كلّاً من البصل والثوم على نمو الشعر وتقويته وعلاج تساقطه؛ لاحتوائهما على عنصر الكبريت، ويكون ذلك من خلال تطبيق الوصفات الآتية:
    • البصل:استخرجي عصارته بالضغط عليه، ثمّ دلكّي به فروة رأسكِ قبل غسل شعركِ بالشامبو، ويُمكنكِ استخدام البصل أيضاً كقناعٍ للشعر بخلطه مع العسل فهو يعمل على تكثيفه وتقويته.
    • الثوم: اغلي كميةً من الثوم مع زيت جوز الهند، ثمّ دلكّي به فروة رأسكِ مرتين إلى ثلاث مراتٍ أسبوعياً حتّى تحصلي على النتيجة المرغوبة.
  • الحناء: فهي تحتوي على مواد تحفز نمو الشعر وتعالج تساقطه، فهي تستخدم منذ زمن بعيد للعناية بالشعر وحتى يومنا هذا، ويُمكن الاستفادة منها كالآتي:
    • اخلطي كميةً من الحناء مع لبن الزبادي حتّى تحصلي على خليطٍ بقوام مناسب، ضعي الخليط على شعركِ واتركيه حتّى يجف، ثمّ اغسلي شعركَ جيداً.
    • اغلي ستين غراماً من أوراق الحناء في مائتين وخمسين مليلتراً من زيت الخردل، ثمّ صفّي الزيت بقطعة قماش واحفظيه في علبةٍ محكمة الإغلاق، واستخدميه بعد ذلك على شعركِ يومياً حتّى تحصلي على النتيجة المطلوبة.
  • حليب جوز الهند: يُعدّ حليب جوز الهند من المواد التي تغذي فروة الرأس ونسيج الشعر، وهو أحد أفضل الوصفات المنزلية المعالجة لتساقط الشعر، ويُمكن استخدامه كالآتي: اطحني جوز الهند المبشور واضغطي عليه لاستخراج عصارته، ثمّ استخدميه لتدليك فروة رأسك.
  • الكركديه: يحتوي الكركديه على العديد من الخصائص المغذية لفروة الرأس، فهو يَمنع تساقط الشعر ويُعالج فروة الرأس من القشرة كما أنّه يمنع ظهور الشيب المفاجئ، ويُمكن استخدامه كالآتي: دلكّي فروة رأسكِ بمغلي الكركديه، ويُمكنكِ استخدامه بشكلٍ يوميّ حتّى تحصلي على شعرٍ صحيّ كما ترغبين.
  • الحلبة: تمنع الحلبة تساقط الشعر، وتكون طريقة استخدمها كالاتي: اصنعي عجينةً ذات قوامٍ مناسب من بذور الحلبة المجففة، ثمّ استخدميها كقناعٍ لشعركِ قبل غسله بالشامبو.

المقالات المتعلقة بعلاج سريع لتساقط الشعر عند النساء