طريقة وضع الصبغة على الشعر

طريقة وضع الصبغة على الشعر

طريقة وضع الصبغة على الشعر

تخشى معظم السيدات الذهاب لصالونات التجميل والعناية بالشعر، لصبغ شعرهنّ، وتغيير لونه، والحصول على لونٍ يتماشى مع الموضة الدارجة في المجتمع الذي يعشن فيه، وذلك بسبب خوفهنّ من تعرض شعرهنّ للتلف بسبب المواد المستخدمة، وعدم وضع الصبغة بالشكل الصحيح، لانشغال الكوافيرة، والسرعة في تجهيز شعرها للتفرغ للأعمال الأخرى، مما يؤثر على نتيجة الصبغة، وعدم الحصول على اللون المرغوب، ولهذا فهنّ يفضلن وضع الصبغة في المنزل. سنتطرّق خلال هذا المقال إلى ذكر طريقة وضع الصبغة على الشعر.

طريقة وضع الصبغة على الشعر

قبل وضع الصبغة على الشعر، لا بدّ من اتّباع الخطوات الآتية:

  • تحضير الصبغة: وذلك من خلال الالتزام بالتعليمات المكتوبة في المنشور الموجود داخل علبة الصبغة، والتي تشرح طريقة مزج الألوان الخاصّة بالصبغة.
  • سكب علبة الصبغة في وعاءٍ صغيرٍ، مع مراعاة أن لا يكون من صحون الطعام، حتى لا يؤدّي للإصابة بالأمراض والتسمم، والأفضل أن يكون من الصحون البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، بحيث يتمّ التخلص منه بعد الانتهاء من الصبغة.
  • تقسيم الشعر إلى ثمانية أقسامٍ حسب ما تفضله السيدة، وتثبيت هذه الأقسام بالمشابك أو الدبابيس؛ حتى لا تعرقل عملية صبغ الشعر.
  • حل كلّ قسمٍ من الأقسام التي ثبتتها السيدة بالمشابك، وفرد الصبغة باستخدام الفرشاة المُخصّصة للصبغة، مع مراعاة عدم لمس جذور الشعر بمقدار عقدة أصبعٍ، والبدء منها حتّى نهاية الشعر، وهكذا حتّى الانتهاء من صبغ الشعر كاملاً.
  • ترك الصبغة على الشعر حسب الوقت المُشار إليه في منشور الصبغة، والتقيّد بهذا الموعد؛ من أجل الحصول على النتيجة المطلوبة، فإذا قلّت المدّة عن ما هو محدّد فاللون الناتج يكون فاتحاً، أما إذا زادت فاللون سيكون غامقاً ومنفراً، ولهذا يجب الالتزام بالوقت.
  • وضع التونر في محلول حسب التعليمات المكتوبة، وتطبيقه على الشعر، ممّا يمنح الشعر اللمعان والقوّة.
  • غسل الشعر جيداً باستخدام الشامبو المخصّص لنوع الشعر، والبلسم الخاص، مع مراعاة ترك البلسم على الشعر لمدّة دقيقتين قبل غسله مرةً أخرى، حتّى يسترجع الشعر رطوبته الأصليّة.
  • تجفيف الشعر جيداً، إمّا باستخدام المجفّف الكهربائيّ، وفي هذه الحالة يجب استشارة متخصّص في الشعر، حتّى لا يُعطي نتيجةً عكسيةً، ويتضرّر الشعر أو يتغير اللون، أو يمكن تجفيفه بطريقةٍ طبيعيةٍ وذلك من خلال تعريضه للهواء.
  • التأكد من لون الشعر الناتج عن الصبغة، فإذا كان غامقاً يجب على السيدة أن لا تقلق؛ لأن اللون ستتغيّر درجته نتيجةً لغلسه بالماء مرّةً بعد أخرى.

المقالات المتعلقة بطريقة وضع الصبغة على الشعر