طريقة لزيادة طول الشعر

طريقة لزيادة طول الشعر

الشعر

تعاني الكثيرُ من الفتيات من مشكلة عدم زيادة طول الشعر أو وقوفه عند حدٍّ معين، بالرغم من استخدامهنّ العديدَ من مستحضرات التجميل الكيميائيّة، التي تحفّزُ نموّ الشعر وزيادة طوله، إلا أنّ زيادة طول الشعر أو الشعر الطويل يعود لأسباب وراثيّة مكتسبة، ولكن من خلال هذا الموضوع، سنقدّمُ لكم بعض الطرق التي تعملُ على زيادة طول الشعر بشكل صحيّ.

طرق زيادة طول الشعر
  • قصّ أطراف الشعر كلّ ثلاثة أشهر: حيث يعملُ قصّ أطراف الشعر على إزالة الشعر المقصّف، حتى يتمكّنَ الشعر من النموّ بشكل صحيّ؛ لأن تقصّف الشعر سيؤدّي إلى تكسّره، وبالتالي عدم زيادة طول.
  • تدليك فروة الرأس: ينصح بتدليك فروة الرأس باستخدام الزيت الدافئ، مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، حتى يعمل على تحفيز بصيلات الشعر، وبالتالي زيادة نموّ الشعر وزيادة طوله.
  • استخدام وصفة بياض البيض: يستخدمُ بياض البيض لزيادة نعومة الشعر وطوله، وتغذية بصيلاته، عن طريق صنع ماسك من بياض البيض والموز والأفوكادو وزيت الزيتون، من خلال خلط المكونات في الخلاط، للحصول على مزيج مثل قوام البلسم، وبعد ذلك تطبيقه على فروة الرأس وأطراف الشعر، وتغطيته بقبعة الاستحمام لمدّة ساعة، ثمّ غسله بالماء الدافئ والصابون.
  • الإكثار من شرب الماء: ينصح بشرب لتريْن إلى ثلاثة لترات يوميّاً من الماء، لطرد السموم من الجسم، كما يعملُ الماء على المساعدة في زيادة نموّ الشعر، والمحافظة على ترطيبه من الداخل والخارج، لتجنّب حدوث الجفاف الذي يؤدّي إلى تكسّر الشعر.
  • تمشيط الشعر: يجب الاهتمام بتمشيط الشعر بمعدّل مرتين يومياً صباحَ مساء، لتنشيط الدورة الدمويّة في فروة الرأس وتجديدها، وتوزيع الدهون الطبيعيّة على الرأس بشكل متساوٍ، مما يعملُ على تغذيتها، ونموّها بشكل طبيعيّ وسريع.
  • تقليل استخدام مجفّف الشعر: حيثُ ينصح خبراء التجميل، بالتقليلِ من استخدام مجفّف الشعر قدر الإمكان، حتى يتمكّنَ الشعر من استعادة حيويّته، وبالتالي نموّه بشكل سريع، حيث يعمل استخدام المجفّف بشكل متواصل على إضعاف بصيْلات الشعر، وتكسّره.
  • تناول الأطعمة الغنيّة بالبروتين: يؤثّر النظام الغذائيّ المتبع على طبيعة نموّ الشعر، وتعتبر الأطعمة الغنية بالبروتينات، من أكثر الأطعمة التي تزيد من طول الشعر بشكل سريع، مثل السمك، والبيض، واللحوم، والخضروات الطازجة.
  • تناول المكمّلات الغذائية: حيث يؤدّي نقص الفيتامينات في الجسم، إلى الحصول على شعر هشّ وجافّ، وتعتبر فيتامينات (A, B,C)، من أهمّ الفيتامينات اللازمة لزيادةِ نموّ الشعر، كما يمكن الحصول على هذه الفيتامينات من خلال استخدام ماء البطاطس، عن طريق غلي البطاطس أولاً، ثمّ غسل الشعر به بعدما تصبحُ درجة حرارته مناسبة.

المقالات المتعلقة بطريقة لزيادة طول الشعر