طريقة فعالة للتخلص من الهالات السوداء

طريقة فعالة للتخلص من الهالات السوداء

الهالات السوداء

الهالات السوداء هي من أكثر مفسدات جمال وجه المرأة، لذلك فهي تسبّب إزعاجاً بشكل كبير للفتيات، وهذه الهالات تظهر حول العينين نتيجة مجموعة من الأسباب، ومن هذه الأسباب قلّة النوم، ونقص في الماء، أو نقص في بعض الفيتامينات مثل فيتامين أ، وممّا لا شكّ فيه أنّ هناك العديد من الوسائل التي تساعد في التخلّص من هذه المشكلة بشكل جذري، ولكن للحصول على هذا الحل يجب الالتزام في تطبيق هذه الطرق دون كلل وملل، وحتّى التخلّص بصورة نهائية من هذه الهالات.

طرق التخلّص من الهالات السوداء
  • امسحي حول عينيك بزيت اللوز قبل النوم، واتركيه طوال الليل، وفي الصباح تغسلي عينيك باستخدام الماء البارد، استمري في استخدام هذه الطريقة بصورة يومية حتّى تتخلّصي من الهالات السوداء، فزيت اللوز من المواد الطبيعية الفعالة في التخلّص من الهالات السوداء، وذلك بفعل احتوائه على نسبة عالية من فيتامين E.
  • ضعي شرائح الخيار الباردة على الهالات واتركيها لمدّة عشر دقائق، قبل أن تغسلي وجهك، كرّري هذه الطريقة مرّتين بشكل يومي، حتّى تحصلي على النتائج التي ترضيك، فالخيار غني بالعناصر التي تساعد بشكل كبير في التخلّص من بقع الوجه والهالات السوداء.
  • اخلطي كميات متساوية من عصير الليمون الطازج مع عصير الخيار الطازج، امسحي الهالات بالخليط وبواسطة قطعة قطنية، ودعيه لمدّة ربع ساعة قبل غسلك لها، كرّري استخدام هذا الخليط حتّى تحصلي على بشرة صافية وألوانها متجانسة.
  • استخدمي البطاطا لأنها من المواد الفعالة في محاربة الهالات السوداء، ويمكنك استخدام البطاطا في طريقتين وهما، طبقي عصير البطاطا على عينيكِ المغلقتان لمدّة ربع ساعة، ثمّ اغسلي عينيك بالماء جيداً، عليك تكرار هذه الطريقة مرتين كل يوم، والطريقة الثانية وضع شرائح البطاطا على منطقة الهالات لمدّة عشر دقائق.
  • اهرسي بعض أوراق النعناع، ثمّ ضعيها على الهالات السوداء لمدّة خمس دقائق أو أقل، ثمّ اغسلي مكان الهالات باستخدام الماء البارد.
  • بعد غليكِ للشاي سواء الشاي الأخضر أو الشاي العادي لا تتخلّصي من أكياس الشاي، بل دعيها تبرد ثمّ ضعيها على الهالات السوداء لمدّة عشر دقائق، ثمّ اغسلي المنطقة باستخدام الماء البارد.
  • امزجي ملعقة صغيرة من عصير البندورة، وملعقة من عصير الليمون، ثمّ ضعي الخليط على الهالات السوداء لمدّة عشر دقائق، قبل غسله بالماء البارد، كرّري هذه الطريقة مرتين كل يوم.
  • اشربي كأس من مزيج عصير الليمون كل يوم، حتّى تتخلّصي بصورة نهائية من الهالات السوداء، ويمكنك تحضير هذا العصير بإضافة ملعقة من عصير الليمون، وبعض أوراق النعناع المفرومة إلى كأس من عصير البندورة.

المقالات المتعلقة بطريقة فعالة للتخلص من الهالات السوداء