طريقة عمل كريم للبشرة في المنزل

طريقة عمل كريم للبشرة في المنزل

كريمات البشرة

يتساءل العديد من الأشخاص عن طريقة عمل كريمات للبشرة في المنزلِ على الرّغم من توفر العديد من الكريمات الجيدةِ في الأسواق، وذلك بسبب تكلفتها وعدم إعطائها النّتائج المطلوبة، فهناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها لعمل كريمات رائعة لجميع أنواع البشرة في المنزل بمواد متوفرة في المطبخ، وسنتحدث في هذا المقال عن أبرزها.

 

عمل كريم البشرة في المنزل

كريمات تفتيح البشرة

  • تُخلط ملعقتان من طحين الحمص مع القليل من الكركم، ثمّ يُضاف إلى المزيج عصير ليمونة، ويُخلط جيداً، ثمّ تُضاف إليه كمية مناسبة من أي نوع كريم مرطب، ويُدهن الكريم على اليدين والوجه، لتفتيحهم في فترة قصيرة، فنحصل بذلك على كريم تفتيح مميز بمواد بسيطة ويفضل استخدام هذا الكريم قبل النّوم.
  • يُضاف القليل من اللوز المطحون إلى ملعقة من العسل، ثمّ تُضاف إلى المزيج ملعقتان من عصير الليمون، والقليل من الكركم، ونصف كوب من الزّبادي، ثمّ تُخلط المكونات معاً، ويُدهن الخليط على البشرة يومياً قبل النّوم.

 

كريمات ترطيب البشرة الجافة

  • تُخلط ملعقة من زيت الزّيتون، مع ملعقتين من الفازلين، وملعقة من زيت الورد، مع القليل من عصير الخيار، ثمّ يُمزج الخليط جيداً، ويُدهن على الوجه يومياً للحصول على ترطيب مثالي.
  • تُخلط ملعقة من زيت جنين القمح، مع ملعقتين من زيت الجوجوبا، ونصف كوب من شمع العسل الطّبيعي، ثمّ تُخلط المكونات جيداً للحصول على مزيج متناسق، ويُدهن الكريم على البشرة يومياً.
  • تُضاف ملعقة من زيت اللوز المر، إلى ملعقتين من العسل، وأربع ملاعق من الفازلين، ثمّ يُدهن الكريم على البشرة.

 

كريمات نضارة البشرة الدّهنية

  • نضع القليل من زيت الألوفيرا في وعاء، ثمّ نضيف إليه ملعقة من زيت العنب وزيت اللوز، ونضع الوعاء في حمام مائي، ثمّ نضيف القليل من زبدة الشّيا الخام، والقليل من شمع العسل إلى المكوّنات، ونترك المزيج حتّى يذوب تماماً ويبرد، ويمكن استخدام خليط ماء الورد والليمون، وتطبيقه على الوجه لمدّة نصف ساعة لتجديد خلايا البشرة ونضارتها.

 

كريمات تقشير البشرة

  • نخلط ملعقتين من الشّوفان مع ربع كوب من الحليب، والقليل من العسل وعصير الليمون، ثمّ ندهن الكريم على الوجه ونفركه بحركة دائريّة لمدّة عشر دقائق، ثمّ نغسله بالماء الفاتر.
  • نضع القليل من زيت الزّيتون، والقليل من زيت اللوز في وعاء، ثمّ نضيف إليهم ملعقة من الزّنجبيل المطحون، وملعقة من الملح، وندهن المزيج على الوجه لمدّة عشر دقائق، ثمّ نفركه بحركات دائريّة، ونغسله بالماء الفاتر.

 

المقالات المتعلقة بطريقة عمل كريم للبشرة في المنزل