طريقة عمل بريد إلكتروني هوتميل

طريقة عمل بريد إلكتروني هوتميل

البريد الإلكتروني

هو وسيلة من وسائل التواصل التي تُمكّن مستخدميها من تبادل الرسائل الرقميّة عبر الإنترنت، وكان البريد الإلكتروني في بداياته يقتصر على التراسل أثناء دخول المرسل والمرسل إليه إلى الشبكة في الوقت نفسه، ولكنّه فيما بعد تطوّر وأصبح يعتمد على مبدأ التّخزين، إذ إنَّ الرسائل تحفظ في صندوق البريد لدى المستخدمين، ويمكنهم الرجوع إليها متى أرادوا ذلك.

يمكن لمن يرغب باستخدام البريد الإلكتروني أنّ يُنشئ حساباً على الموقع الذي يرغب به، فتتوفر عدّة مواقع تمكّن مستخدميها من إنشاء البريد الإلكتروني مثل ياهو، وجوجل، وزمبرا، وهوتميل وغيرها من المواقع، وتتشابه طريقة التسجيل في تلك المواقع مع بعضها تقريباً، ولتسهيل عملية التسجيل وإنشاء بريد إلكتروني على شبكة الإنترنت خصصنا هذا المقال للحديث عن طريقة إنشاء بريد إلكتروني على واحد من المواقع التي ذُكرت سابقاً وهو موقع الهوتميل.

طريقة عمل بريد إلكتروني هوتميل
  • ندخل إلى موقع هوتميل من خلال إدخال العنوان التالي في المكان المخصص له : www.hotmail.com، فتظهر لنا صفحة البريد الإلكتروني.
  • نجد في صفحة إنشاء البريد الإلكتروني مجموعة من الخانات التي يجب تعبئتها لإكمال التسجيل، ونبدأ بأول خانة التي تطلب كتابة الاسم الأول واسم العائلة، فنكتب فيها اسمنا الأول، واسم العائلة، أو اسم الأب.
  • نكتب عنوان البريد الإلكتروني في الخانة المكتوب فوقها اسم المستخدم، في حال كان العنوان الذي قمنا بإدخاله متاحاً للاستخدام سوف يظهر بجانبه صح أخضر اللّون، أمَّا في حال لم يكن متاحاً فسيعرض الهوتميل مجموعة من العناوين المتاحة التي يمكن الاختيار منها، فنختار واحداً، لنكمل عملية التّسجيل.
  • نكتب كلمة المرور في الخانة المخصصة لها، ويجب أن لا تكون أقل من ثماني خانات، ويفضل أن تكون الكلمة خليط من الحروف والأرقام لتكون قويّة يصعُب تخمينها أو معرفتها.
  • نعيد كتابة كلمة المرور نفسها في الخانة التي بعدها، ثمَّ ننتقل لاختيار المنطقة التي نسكن فيها من قائمة الدول الموجودة في خانة البلد.
  • نحدّد تاريخ الميلاد باليوم، والشهر، والسنة ثمّ نحدّد الجنس.
  • نُدخِل رقم الهاتف الخاص بنا لزيادة أمان الحساب، ونختار رمز الدولة من قائمة رمز الدولة.
  • تظهر لنا صورة تحتوي على حروف وأرقام، وعلينا إدخال الرموز التي تظهر لنا بطريقة صحيحة، وفي حال كان من الصعب علينا قراءة الرموز يمكن تغيير الصّورة من خلال الضغط على كلمة new، وهذه الخطوة مهمة جداً للتأكد فيما إذا كان من يقوم بإنشاء الحساب شخص حقيقي وليست عملية مُبرمَجة.
  • نقرأ ملاحظات الهوتميل التي تخبرنا أنَّه بمجرد إنشاء الحساب فإننا نوافق على اتفاقية خدمات microsoft، وتبين لنا الخصوصية.
  • نضغط على إنشاء حساب، وبذلك نكون قد انتهينا من إنشاء بريد الهوتميل ويمكننا البدء باستخدامه وإرسال الرسائل واستقبالها، وحفظ جهات الاتصال الخاصّة بنا.

المقالات المتعلقة بطريقة عمل بريد إلكتروني هوتميل