طريقة طبيعية لعلاج رائحة الفم الكريهة

طريقة طبيعية لعلاج رائحة الفم الكريهة

رائحة الفم الكريهة

رائحة الفم الكريهة من المشاكل المحرجة والمزعجة، ويوجد العديد من العوامل المسبّبة لانبعاثها، ونذكر منها: إهمال نظافة الأسنان، والتهابات اللثة، وتسوّس الأسنان، والإصابة ببعض الأمراض، ومشاكل الجهاز التنفسي، وتناول بعض الأطعمة وغيرها، ويوجد العديد من الطرق الطبيعية التي أثبتت فاعليتها في علاج هذه المشكلة، والتي سنعرفكم عليها في هذا المقال، بالإضافة لذكر نصائح لعلاجها.

 

طريقة طبيعية لعلاج رائحة الفم الكريهة

القرفة والهيل

نضع نصف ملعقة كبيرة من القرفة البودرة، ونصف ملعقة كبيرة من الهيل مع كوب من الماء في وعاء على نار منخفضة، ونترك المزيج يغلي لمدة ربع ساعة، ثم نرفع المزيج عن النار، ونتركه ليبرد، ثم نشطف الفم به، ونكرر هذه العملية أربع مرات يومياً.

خل التفاح

نضع ملعقتين صغيرتين من خل التفاح في كوب كبير من الماء، ونمزج المكوّنات معاً، ثم نتمضمض بالخليط، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات يومياً بعد تناول الطعام.

زيت شجرة الشاي وزيت النعناع

نضع ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي، وملعقة صغيرة من زيت الليمون، وملعقة صغيرة من زيت النعناع في كوب كبير من الماء، ونغسل الفم بالخليط، ونكرر هذه العملية مرتين يومياً.

البقدونس

نضع نصف كوب من البقدونس المفروم مع كوب من الماء في وعاء على نار هادئة، ونترك المزيج يغلي لمدة عشر دقائق، ثم نرفع المزيج عن النار، ونتركه ليبرد، ثم نصفيه، ونغسل الفم به، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات يومياً بعد تناول الوجبات.

عصير الليمون

نضع نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج في كوب كبير من الماء الفاتر، ثم نضيف نصف ملعقة صغيرة من الملح إلى المزيج، ونحرك المكونات معاً، ثم نشطف الفم بالخليط، ونكرر هذه العملية مرة يومياً مساءً قبل النوم.

الجلسرين وهلام الصبار

نضع ربع كوب من الصودا، ونصف ملعقة صغيرة من هلام الصبار، وخمس نقاط من زيت الليمون، وقطرتين من الجلسرين الطبيعي مع ربع كوب من الماء المفلتر، ونمزج المكوّنات معاً بشكل جيد، ثم نشطف الفم بالمزيج، ونكرر هذه العملية مرتين يومياً صباحاً ومساءً.

اليانسون والروزماري

نضع ملعقة كبيرة من أوراق النعناع، وربع ملعقة كبيرة من الروزماري، وثلاث ملاعق كبيرة من اليانسون مع أربعة أكواب من الماء المغلي، ونترك المزيج منقوعاً لمدة ثلاثين دقيقة، ثم نشطف الفم بالمزيج مع المضمضة به، ونكرر هذه الوصفة ثلاث مرات يومياً بعد تناول وجبات الطعام مع الاحتفاظ بباقي كمية المزيج في عبوة زجاجية محكمة الإغلاق.

نصائح لعلاج رائحة الفم الكريهة

  • مضغ العلكة باستمرار.
  • التقليل من تناول المشروبات الكحولية.
  • تنظيف الأسنان ثلاث مرات على الأقل يومياً.
  • تغيير فرشاة الأسنان بشكل دوري.
  • شرب كميات كبيرة من الماء.
  • معالجة مشاكل الأسنان المسببة لإنبعاث الرائحة.
  • استعمال خيط الأسنان يومياً؛ لإزالة بقايا الأطعمة الموجودة بين الأسنان.

 

المقالات المتعلقة بطريقة طبيعية لعلاج رائحة الفم الكريهة