طريقة طبيعية لتفتيح لون الشعر

طريقة طبيعية لتفتيح لون الشعر

 


تفتيح لون الشعر

يلجأ العديد من الأشخاص إلى تفتيح لون الشعر بين الحين والآخر، وذلك كنوع من أنواع التجديد والتغيير، أو رغبة في إخفاء الشيب، أو للحصول على شعر أكثر جاذبيّة، وهذا ما يدفع الكثيرين لاستخدام الصبغات الكيماويّة التي تؤدي إلى جفاف الشعر وتكسره على المدى الطويل، بالإضافة إلى تكلفتها العالية، ولذلك نجدهم يبحثون عن الوصفات الطبيعيّة الآمنة والرخيصة لتفتيح لون الشعر، وسنقدم في موضوعنا هذا بعض هذه الوصفات الطبيعيّة.

طرق طبيعية لتفتيح لون الشعر

  • الخلّ والعسل: نمزج كوبين من الخلّ، وكوباً من العسل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون جيّداً، ونوزع المزيج على الشعر بالتساوي بواسطة فرشاة أو مشط، وبعد ذلك نغطي الشعر بقبعة الاستحمام، أو منشفة لبعض الوقت، ثمّ نغسله بالماء.
  • الشاي: نغلي كمية كافية من الماء، ونضع فيها كيس شاي لمدة عشر دقائق، ونتركه جانباً حتى يبرد، ونشطف الشعر به، ثمّ نتركه لمدة ربع ساعة قبل غسله بالشامبو.
  • القرفة: نخلط كميات متساوية من القرفة المطحونة، والبلسم بشكلٍ جيّد، ثمّ نوزعه على الشعر من أعلى إلى أسفل، ونغطيه بعد ذلك بقبعة الاستحمام، ونتركه لمدة ساعتين قبل غسله بالشامبو.
  • الحناء: نمزج كميات متساوية من البابونج، والحناء، والماء المغلي جيّداً حتى نحصل على عجينة لينة، ونتركها حتى تبرد، ثمّ نضعها على الشعر، ونغطيه بكيس بلاستيكي، ونتركه لمدة ساعة كاملة، ونغسل الشعر بعد ذلك بالماء.
  • الخلّ: نمزج كوباً من الخل، وستة أكواب من الماء جيّداً، ونشطف الشعر بالمزيج، ونتركه عليه لمدة لا تقل عن ربع ساعة.
  • الليمون الحامض: نمزج كوباً من الماء، وملعقتين من عصير الليمون الحامض جيّداً، ونرش الشعر بالمزيج، ونتعرض لأشعة الشمس، ونتركه حتى يجف.
  • البابونج: نضع في وعاء مقداراً كافياً من الماء المغلي، ونضيف إليه حفنة من البابونج، ونتركه لمدة عشر دقائق حتى يبرد، ثمّ نضعه على الشعر في المساء، ونتركه حتى صباح اليوم التالي، وبعد ذلك نغسله بالماء الفاتر، ونكرر ذلك ثلاث مرات أسبوعيّاً حتى نحصل على درجة اللون التي نريدها.
  • العسل والقرفة: نخلط خمس ملاعق كبيرة من العسل، وخمس ملاعق من القرفة بشكلٍ جيّد، ثمّ نضيف إليهما ماء زهر البابونج، ونحرك المكوّنات حتى تمتزج مع بعضها، ونطبق المزيج بعد ذلك على الشعر، ونغطيه بكيس بلاستيكي طوال الليل، وفي صباح اليوم التالي نغسل الشعر بالماء والشامبو، ولنتائج أكثر فعالية يمكن تكرار هذه الوصفة كل عشرة أيام.
  • صودا الخبز: نرش القليل من بودرة صودا الخبز على الشعر عند غسله، ونفركه جيّداً بالبودرة، ثمّ نغسله، حيث يساعد ذلك على تفتيح الشعر بشكلٍ طبيعي.

 

المقالات المتعلقة بطريقة طبيعية لتفتيح لون الشعر