طريقة طبيعية لتفتيح البشرة

طريقة طبيعية لتفتيح البشرة

طريقة طبيعية لتفتيح البشرة

تستخدم المرأة الكثير من الكريمات الخاصّة لتفتيح البشرة، ممّا يجعلها تنفق الكثير من الأموال لشراء مستحضرات التجميل المختلفة، في حين أنّها تستطيع أن تستخدم مواد طبيعيّة متوفّرة في المنزل، وفي الوقت نفسه لديها نفس نتيجة الكريمات التجميليّة الباهضة، وسنتعرّف في مقالي هذا على طرق طبيعيّة للتخلّص من البقع الداكنة في البشرة.

 

وصفة الحامض والعسل

نفرك الوجه بالحامض بعيداً عن منطقة العينين، بعد ذلك ندهنه بالعسل لمدّة دقيقة، فهذه الوصفة تعمل على التخلّص من التجاعيد، وتزيل البقع السوداء عن الوجه، بالإضافة إلى أنّها تساعد على تفتيح الوجه بشكل كبير، وتعمل على ترطيبه، بحيث تصبح البشرة أكثر نضارة.

 

وصفة قشر الليمون واللبن

نبرش الليمون حتّى يصبح على شكل بودرة، ثمّ نضيف عليه اللبن، ونحرك المكونات مع بعضها البعض، ثمّ نضعها على البشرة، ونتركها لمدّة عشرين دقيقة، بعد ذلك نفرك البشرة جيداً قبل أن نزيلها، حيث تعمل على تفتيح البشرة، وذلك عن طريق إزالة البقع والرؤوس السوداء.

 

وصفة البطاطا

نفرك البشرة بقطع البطاطا، ومن الممكن أن نصنع من البطاطا عجينة، وندهنها على البشرة، ونستخدمها كماسك، ونتركها على البشرة لمدّة خمس عشرة دقيقة إلى ما يقارب العشرين دقيقة، بعد ذلك نغسلها بشكل جيد بالماء.

 

وصفة الحليب والعسل والليمون

نخلط ملعقة من العسل، مع ملعقة من الليمون، بالإضافة إلى ملعقة من الحليب، ونمزجهم مع بعضهم البعض، حتّى يتشكّل لدينا عجينة متماسكة ومتجانسة، ثمّ نتركها على الوجه لمدّة خمس عشرة دقيقة ، ثمّ نغسلها بالماء جيداً، وسنلاحظ الفرق على الفور.

 

وصفة الكركم

نخلط ملعقة صغيرة من الكركم مع ثلاثة ملاعق من عصير الليمون، ونخلطهم بشكل جيد مع بعضهم البعض، ونستخدمها على الأماكن الغامقة في البشرة، وذلك لمدّة خمس عشرة دقيقة، وفي حال كان لديك حساسية من الليمون من الممكن أن نستبدله بالماء.

 

وصفة البيض

نخفق بيضة واحدة حتى نحصل على خليط كثيف، ثمّ ندهنه على الوجه حتى يجف بشكل كامل، بعد ذلك نشطفه بالماء البارد، وللحصول على نتيجة أكثر فعالية نضيف عليه عصير الليمون، أو زيت اللافندر، أو زيت شجرة الشاي، وأيضاً للتخلّص من الرائحة الكريهة للبيض.

 

وصفة الزبادي

نخلط ملعقتين من الزبادي، مع ملعقة من العسل، ونستخدمه على البشرة بشكل يومي، ونتركه لمدّة خمس عشرة دقيقة حتّى يجفّ، ثمّ نغسله بالماء البارد بشكل جيد.

 

وصفة الفواكه الطبيعية

نخلط لبّ الأفوكادو، مع البابايا، والخيار، ثمّ نضيف ملعقتين من مسحوق الطمي، ونتركه على البشرة لمدّة عشرين دقيقة، بعد ذلك نشطفه بالماء الدافئ، حيث تمدّ هذه الوصفة البشرة بالعناصر الغذائيّة الرئيسيّة للنضارة والجمال.

 

المقالات المتعلقة بطريقة طبيعية لتفتيح البشرة