أفضل خلطة لتفتيح البشرة

أفضل خلطة لتفتيح البشرة

البشرة

يعاني الكثير من مشلكة البقع الداكنة على البشرة، والتي تظهر بسبب حب الشباب، وغيرها من الأمراض الجلدية، حيث من شأنها أن تدوم على البشرة إذا لم تتم معالجتها فوراً، ومما يسبب لأصحابها العديد من المشاكل النفسية، حيث يزيد من توترهم، وعدم رغبتهم في مقابلة أحد، وتحديداً إذا كانت هذه البقع في منطقة الوجه، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في تفتيح البشرة.

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة
  • نخلط ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد، وملعقتين صغيرتين من النشا، وكأساً من الماء النقي الفاتر، حتى نحصل على خليط قوامه كريمي، ثم ندهن به البشرة لمدة ربع ساعة أو أكثر بقليل، ثم نشطفها بعد مرور الوقت بالماء الدافئ.
  • نحضر نصف حبة من الليمون الطازج، ونفرك بها البشرة، لمدة لا تقل عن العشر دقائق، ثم نغسلها بالماء البارد، ومن الجدير بالذكر أنه لا يجب على الأشخاص الذين يعانون من حساسية الليمون استعمال هذه الوصفة.
  • نمزج نصف ملعقة كبيرة من الحليب، ونصف ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ثم ندلك بها البشرة على شكل حركات دائرية، ثم نتركها عليها لمدة ربع ساعة، ويشار إلى أنه يجب استعمال الحليب كامل الدسم للبشرة الجافة، بينما البشرة الدهنية فيجب أن نستعمل الحليب خالي الدسم.
  • نخلط نصف ملعقة كبيرة من الكركم المطحونم ناعماً، وملعقة ونصف كبيرة من عصير الليمون الطبيعي، ثم ندهن بهذه الخلطة الأماكن الداكنة، لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم نشطفها بالماء الفاتر، ويجب استخدام الماء عوضاً عن الليمون في حالة أن البشرة حساسة.
  • نخفق حبة من البيض، حتى نحصل على خليط كثيف، ثم ندهن بها البشرة، ونتركها حتى تجف بشكل كامل، ثم نشطفها بالماء البارد، ومن الممكن إضافة القليل من عصير الليمون، أو زيت شجرة الشاي، أو القليل من زيت اللافندر للتخلص من رائحة البيض الكريهة.
  • نضع حبتين كبيرتين من البندورة، وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطبيعي، في وعاء الخلاط الكهربائي، حتى نحصل على خليط متجانس، وندهن بهذا الخليط البشرة الداكنة، لمدة ثلث ساعة، ونشطفها بالماء البارد بعد مرور الوقت، ومن الجدير بالذكر أنه يمكن إضافة القليل من دقيق الحمص حسب الرغبة.
  • نخلط ملعقة كبيرة من لبن الزبادي، ونصف ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، حتى نحصل على خليط قوامه كريمي، ثم ندهن به البشرة الداكنة، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثم نغسله جيداً بالماء البارد.
  • نخلط ملعقة كبيرة من عصير البرتقال الطبيعي، ونصف ملعقة كبيرة من العسل، وربع ملعقة كبيرة من بودرة قشور البرتقال، ثم ندهن به البشرة، ونتركه عليها لمدة لا تقل عن الربع ساعة، ثم نشطفه جيداً بالماء الفاتر.

المقالات المتعلقة بأفضل خلطة لتفتيح البشرة