طريقة تطويل الأظافر بأسرع وقت

طريقة تطويل الأظافر بأسرع وقت


تطويل الأظافر

تعتبر الأظافر من علامات جمال الأيدي، التي تضفي نعومةً وجمالاً عليهما، وقد تتعرّض هذه الأظافر إلى التكسير أو بطء النمو لسببٍ ما مثل نقص التغذية، أو تناول بعض أنواع من الأدوية أو تقدم العمر أو خللٍ في أحد الهرمونات، أو بسبب الأشغال اليومية، وهناك بعض الطرق والوصفات التي سأقدمها هنا تساعد في إطالة الأظافر والمحافظة عليها، وإعادة البريق إليها.

 

وصفات لتطويل الأظافر بأسرع وقت

  • عصير الليمون وزيت الزيتون: تفرك أظافر اليدين بعصير الليمون وذلك بغمس فرشاة أسنان بعصير الليمون الطازج وفرك الأظافر به، لمدة عشر دقائقٍ، ثم تغسل اليدان بالماء الفاتر وتجففان جيداً، وبعدها يوضع زيت الزيتون على الأظافر، وتكرر هذه الطريقة ثلاث مراتٍ أسبوعياً على الأقل حتى تصبح الأظافر جميلة وصحية.
  • زيت الزيتون وماء الورد: يسخن ما مقداره فنجان صغير من زيت الزيتون حتى يكون فاتراً وتدهن الأظافر به، بعد ذلك تغسل اليدان بالماء الفاتر والصابون وتجففان جيداً وتدهنان بماء الورد.
  • خل التفاح وصفار البيض: يمزج صفار بيضة واحدة مع ثلاث ملاعق من خل التفاح جيداً، وتدهن الأظافر بالمزيج هي والأنسجة المحيطة بها باستخدام قطنة نظيفة وانتظارها حتى تجف، ثم تغسل بالماء جيداً.
  • الملح والعسل وصفار البيض: تخلط صفار بيضة واحدة مع ملعقتين من العسل، وتضاف إليهما ملعقة واحدة من الملح، وتخلط هذه المكونات جيداً، تدعك الأظافر بهذا الخليط وتترك لمدة نصف ساعة، بعدها تشطف بالماء البارد.
  • الطماطم والثوم: تهرس حبة طماطم مع سنين من الثوم جيداً حتى يتم الحصول على عصير، ويضاف القليل من الملح إليهما، تنقع الأظافر بهذا العصير لمدة ربع ساعة، ثم تغسل وتجفف.
  • زيت اللافندر وزيت الأفوكادو: تمزج ملعقة من زيت اللافندر مع ملعقة مماثلة من زيت الأفوكادو، تدهن به الأظافر والمنطقة المحيطة بهم ثم تغسل جيداً، تستخدم هذه الطريقة مرة واحدة أسبوعياً.
  • الجليسرين والخل والعسل: يسخن ما مقداره ملعقة ونصف من العسل على نارٍ هادئة، ثم تضاف إلى ذلك عشر ملاعقٍ من ماء الورد وأربع ملاعقٍ كبيرةٍ من الجليسرين ونصف ملعقة صغير من خل التفاح، وتمزج كل هذه المواد وتخلط جيداً، وبعد أن تبرد توضع في علبةٍ وتستخدم يومياً، أيضاً تفيد هذه الخلطة في تبييض اليدين.
  • الليمون والفازلين: تدلك أظافر اليدين بعصير الليمون، ثم تدهن بعدها بالقليل من الفازلين ويترك لمدة عشر دقائقٍ ثم يغسل جيداً، تظهر النتائج بعد أسبوعين من الاستخدام.

 

المقالات المتعلقة بطريقة تطويل الأظافر بأسرع وقت