طريقة سهلة لتطويل الأظافر

طريقة سهلة لتطويل الأظافر

 

الأظافر

تعتبر الأظافر المرتبة والطويلة من مظاهر جمال اليدين؛ حيث ترغب العديد من الفتيات بالحصول على طرقٍ طبيعيّة وفعّالة للتخلص من هشاشة الأظافر وتكسرها. توجد هناك عدة أسباب تبطىء من نمو الأظافر منها: التعرّض لبعض المشاكل الصحية، ونقص تغذية الجسم، إضافةً إلى إصابته ببعض الاضطرابات الهرمونية والشيخوخة. سنتطرّق خلال هذا المقال إلى ذكر طرق بسيطة وطبيعية تُسهم في تطويل الأظافر وتمنحها مظهراً جذّاباً.

وصفات طبيعية لتطويل الأظافر

  • الطماطم وزيت الزيتون: اخلطي ملعقتين من زيت الزيتون مع نصف كوب من عصير الطماطم الطازج خلطاً جيداً، ثم انقعي أظافرك في هذا الخليط لمدة عشر دقائق، ويجب أن تستمرّي في تطبيق هذه الوصفة بشكلٍ يومي حتى تحصلي على النتيجة المرغوبة.
  • زيت الزيتون والليمون: أحضري فرشاة أسنان ثمّ اغمسيها بكميّةٍ من عصير الليمون وافركي بواسطتها أظافرك لمدة عشر دقائق، بعد ذلك اغسلي يديكِ وجففيهما ثم ادهني أظافرك بالقليل من زيت الزيتون، ويجب أن تُطبّقي هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً لتحصلي على أظافر طويلة.
  • خل التفاح وزيت الزيتون: امزجي ثلاث ملاعق صغيرة من خل التفاح مع صفار بيضة واحدة إضافةً إلى ثلاث ملاعق صغيرة من زيت الزيتون مزجاً جيداً، ثم طبقي المزيج على أظافرك واتركيه حتى يجف بعد ذلك اغسليه بالماء والصابون، واحرصي على تكرار هذه العملية بشكلٍ يومي ولمدة أسبوعٍ كامل.
  • الفازلين وعصير الليمون: افركي أظافرك بالقليل من عصير الليمون ثم ادهنيها باستخدام الفازلين واتركيه لمدّة عشر دقائق بعد ذلك اغسليه بالماء بشكلٍ جيد، كرري هذه الوصفة يومياً ولمدة أسبوعين لضمان حصولكِ على أظافر قوية وطويلة.
  • الثوم: أحضري عدداً كافياً من فصوص الثوم واستخدميها في دعك أظافرك ولمدة عشر دقائق، بعد ذلك اغسلي يديكِ بالصابون والماء جيداً حتى تزول رائحة الثوم، كرّري هذه الوصفة بشكلٍ يومي ولمدّة سبعة أيام متتالية.
  • العسل والملح: اخلطي ملعقتين من عسل النحل الطبيعي وملعقة من ملح الطعام بشكلٍ جيد، ثمّ افركي أظافرك بالخليط الناتج واتركيه لمدّة ثلاثين دقيقة، بعد ذلك اغسليه بالماء البارد.
  • خل التفاح والطحين الأبيض: امزجي ملعقتين من الطحين الأبيض وملعقة من خل التفاح إضافةً إلى ملعقة من مطحون النشادر وملعقة من عصير الليمون، اخلطي المكوّنات مع بعضها بشكلٍ جيد حتى تتجانس، ثم طبّقي الخليط الناتج على أظافرك واتركيه حتى يجف تماماً بعد ذلك أزيليه باستعمال فوطة أو قطنة مبللة.
  • ماء الورد وزيت الزيتون: أحضري ملعقةً من زيت الزيتون ثم سخّنيها قليلاً حتى يصبح الزيت فاتراً، بعد ذلك طبقيه على أظافرك واتركيه لمدة خمس عشرة دقيقة ثم اغسليه جيداً بالماء وامسحي أظافرك بقطنة مبللة بماء الورد.

 

المقالات المتعلقة بطريقة سهلة لتطويل الأظافر