طريقة الربح من اليوتيوب

طريقة الربح من اليوتيوب


الإنترنت

في عصر المعلومات المتطور والسريع هذا، تتعدد وتتنوع فوائد الانترنت، فعدا عن كون الإنترنت عالماً من المعلومات والمعرفة والتواصل، فإن كثيراً من الناس يتخذونه مصدراً للرزق أيضاً، حيث انتشرت مؤخراً طرق عديدة للربح من خلال الإنترنت، ومن هذه الطُرق الربح عن طريق نشر المقاطع المرئية على موقع يوتيوب، والتي سنشرح طريقتها في موضوعنا هذا.

تحقيق الربح من خلال الإنترنت أصبح مألوفاً هذه الأيام، وهو الحلم الذي يطمح الجميع بتحقيقه لما يحققه من ربح يسير لصاحبه وهو جالسٌ في منزله، وهذا باستخدام عدد من التطبيقات والمواقع التي تتطلب مهارات وخبرات في مجال مُعيّن، ويُعتبر موقع اليوتيوب أحد أسهل وسائل الربح من الإنترنت.

اليوتيوب

موقع اليوتيوب (YouTube) هو أحد مواقع الإنترنت التي تمكن مستخدميها من رفع مقاطع الفيديو مجاناً ومشاهدتها والتعليق عليها ومشاركتها عبر مواقع أخرى، وقد أنشئ هذا الموقع في سنة 2005م، وتتنوع محتوياته ما بين الأفلام والأغاني المصورة والفيديوهات التي يصورها مشتركوا الموقع وغيرها الكثير.

قام موقع يوتيوب بإنشاء برنامج شركاء يوتيوب (YouTube Partnership)، وهو برنامج يتيح لمشتركيه تحقيق الربح من خلاله. ولتحقيق الربح من اليوتيوب يحتاج الشخص إلى الاشتراك بالموقع وإنشاء قناته الخاصة، ثم البدء برفع الفيديوهات على هذه القناة، واتباع ما يلزم ليحصل على عدد كبير من المشاهدات.

لكي يحصل على هذا العدد الكبير من المشاهدات لا بُد وأن يضع وصفاً أو عنواناً يجذب المشاهدين لمتابعيه، وبالطبع يجب أن يكون محتوى الفيديو مُلفتاً، ومن ضمن اهتمامات الناس على مختلف جنسياتهم، حتى يُنشئ قاعدة كبيرة من المتابعين، ومن المهم أيضاً وضع كلمات مفتاحية للفيديو، بحيث يظهر في أول صفحات البحث على الإنترنت.

طريقة الربح من اليوتيوب

هناك عدة طرق يتميز بها محترفو الكسب من خلال اليوتيوب، نذكر منها ما يلي:

  • إعطاء الدورات والشروح التعليمية وتصويرها على شكل ملف فيديو، حيث يمكن للمشاهد الاستفادة من المجال الدراسي أو التقني الذي يُريده.
  • الصور الفوتوغرافية، حيث يهوى بعض الناس التقاط صور غريبة ومشوقة للطبيعة مثلاً، أو حتى صور جاهزة لممثلين أو مشاهير، وتجميعها مترابطة في فيديو مع إضافة ما يحب من موسيقى أو كلمات تناسب المشاهد.
  • تصوير الفيديوهات الطريفة والغريبة والمقالب.
  • تصوير المواهب الغريبة التي تجذب الناس لمتابعتها.
  • رفع الفيديوهات الشائعة والأكثر مشاهدة في فترة وجيزة، حيث يمكن للمشترك الاقتطاع قليلاً من الفيديو وإضافة مقدمة له أو إضافة بعض التأثيرات حتى يضمن أن يكون الفيديو حصرياً لقناته.
  • التسويق الإلكتروني، وتحتاج هذه الطريقة إلى خبرة في التسويق والترويج لمنتجات مختلفة، وكذلك تحتاج إلى التواصل مع متابعي القناة وزبائن هذه المنتجات.

 

المقالات المتعلقة بطريقة الربح من اليوتيوب