إنشاء حساب بريد إلكتروني

إنشاء حساب بريد إلكتروني

البريد الإلكتروني

لا بد للإنسان من أن يواكب جميع التطورات التكنولوجية والعلمية الحديثة لكي يتماشى مع الحياة التي نعيشها، ومن هذه التطورات الشبكة العنكبوتية الإنترنت، التي أصبحت ذات أهمية كبيرة في جميع مجالات الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافيّة، فهي وسيلة لاتصال جميع العالم مع بعضه من وراء شاشة صغيرة الحجم وبوقت قياسيّ سريع جداً.

والمميز بالشبكة العنكبوتية وجود الكثير من الخدمات فيها، والتي منها البريد الإلكترونيّ المهم في تبادل الرسائل النصيّة والصوتية بين الأفراد بكل سهولة ويُسر، كما أنه مهم في التسجيل للكثير من المواقع كتسجيل الدخول لموقع الفيس بوك، وتسجيل الدخول لموقع جوجل وغيرهما الكثير.

تاريخ البريد الإلكتروني

تطوّر البريد الإلكتروني عبر السنوات، فأول من استخدم رمز @ كان راي توملينسون في عام 1971 ميلادي ليتوالى التطور بعد ذلك ويصل البريد الإلكتروني إلى شكله الحالي القادر على إرسال مقاطع الفيديو والملفات الكبيرة الحجم عبره.

والجدير بالذكر أنّ البريد الإلكتروني في القدم كان يعتمد في المراسلات على وجود المُرسل والمُستلم بالوقت نفسه أمام الشاشة، أما الآن فأصبح البريد الإلكتروني يعتمد على تخزين الرسائل وإبقائها مغلقة على حالها لحين فتح المُستلم بريده الإلكتروني.

كيفية إنشاء البريد الإلكتروني

يُعتبر إنشاء البريد الإلكتروني من الأمور السهلة والمُيسرة، فقط على أي شخص يريد أن يُنشئ بريداً إلكترونيّاً خاصّاً به اتباع النقاط التالية بالتدريج:

  • اختيار موقع يُقدم خدمة إنشاء البريد الإلكتروني، وأهم تلك المواقع الياهوو ميل، وجيميل، والهوت ميل، فيتم كتابة الموقع المرغوب في خانة البحث الموجودة بجوجل.
  • عند الدخول للموقع المُختار يتم البحث عن كلمة (تسجيل الدخول) ليتم النقر عليه.
  • تظهر صفحة جديدة تتطلب العديد من المعلومات الإجبارية والاختيارية، فيتم تعبئة المعلومات في كل خانة، ومن أهم الخانات الموجودة في الصفحة اسم البريد والذي يتم وضعه حسب الرغبة باسم الشخص أو بكلمة مميزة عنده، أو بمجموعة من الأحرف، وعند التأكد من عدم وجود كلمات مشابهة لها يتم تثبيتها.
  • بعد الانتهاء من ملء المعلومات يتم النقر على موافق، لتظهر صفحة جديدة مكتوب فيها اتفاقية على الخدمة والخصوصية وشروط الخدمة، فيتم قراءتها كاملة وإن تلاءمت الشروط مع تفكير الشخص ينقر موافق.
  • يتم التحميل لبضع دقائق قليلة، وبعدها تُفتح صفحة بريد إلكتروني خاصة بالحساب الشخصي والتي يُمكن وضع صورة شخصية بها وإضافة الأصدقاء.
  • يتم تسجيل الخروج من البريد الإلكتروني، وعند الحاجة إليه فقط يتم الدخول لموقع البريد الذي تم اختياره وتسجيل الدخول المتمثل بالاسم الخاص وعلامة @ واسم الموقع، وإدخال رمز المرور ومن ثم النقر على الدخول.

المقالات المتعلقة بإنشاء حساب بريد إلكتروني