طريقة إزالة حب الشباب من الوجه بسرعة

طريقة إزالة حب الشباب من الوجه بسرعة

محتويات
  • ١ حَب الشَّباب
  • ٢ إزالة حب الشباب
    • ٢.١ زيت جوز الهند
    • ٢.٢ دقيق الشوفان
    • ٢.٣ معجون الأسنان
    • ٢.٤ العسل
    • ٢.٥ الليمون
حَب الشَّباب

حب الشباب من المشاكل الجلديَّة الشائعة التي تُصيب الناس من جميع الأعمار وبالأخصِّ في عُمر المراهقة، وهو عبارةٌ عن إفرازاتٍ دُهنيَّةٍ تتشكلُ على هيئةِ حبوبٍ أو كُتلٍ بيضاء أو حمراء مليئة بالقيح، وتنتشرُ انتشاراً سريعاً إذا تمَّ فقؤها، وتظهرُ هذه الحبوب على الوجه، والصدر، والظهر، وفروة الرأس.

تُسبب مُشكلة حَبُّ الشباب الكثير من الإحراج، ويُمكنُ أن تؤثر في شكلِ الجلد إذا لم يتمَّ مُعالجتها؛ إذ تبقى آثارها على شكلِ ندباتٍ أو بُقعٍ داكنةٍ على الجلد ومن أكثر الطُّرق الآمنة للتخلص منها استخدام الوصفات الطبيعيَّة الموجودة في المنزل.

إزالة حب الشباب زيت جوز الهند يُمكنُ استخدام زيتُ جوز الهند البكر في معالجةِ حب الشباب، وبالأخص أصحاب البشرة الحسَّاسة؛ لأنَّهُ مُضادٌ طبيعيٌ للجراثيم، ويحتوي على خصائصَ مُضادة للأكسدة التي يُمكنها القضاء على الجراثيم والميكروبات المُسببة لأمراض الجلد المُختلفة، ويُستخدمً زيتُ جوز الهند بدهن القليل منه فوق المنطقةِ المُصابة يومياً قبل النوم، أو يُمكنُ إضافة بضعُ قطراتٍ من زيت شجرة الشاي إلى ملعقةٍ صغيرةٍ من زيت جوز الهند، ثمَّ دهن المنطقة بهذا الخليط وتركه لمدة عشرِ دقائق ثمَّ غسله بالماء الدَّافئ.

دقيق الشوفان يُنظفُ دقيق الشوفان مسام الجلد، ويمتصُّ الزيت الزائد والذي يُساعد على علاجِ حَب الشباب، بالإضافةِ إلى أنه يُقشر البشرة ويتخلّص من خلايا الجلد الميتة، ويُقلل من الندب التي تُسببها حب الشباب، ويُستخدمُ عن طريق خلط ملعقةٍ كبيرةٍ من دقيق الشوفان مع كميةٍ كافيةٍ من الحليب لتشكيل عجينة، ثمَّ غسل الوجه بالماء الدافئ لتتفتَّح المسام، ثمَّ فرك العجينة على الوجه بشكلٍ لطيفٍ لمدةِ خمسِ دقائق، ثمَّ شطف الوجه بالماء الدافئ.

معجون الأسنان

إن معجون الأسنان من أسهل العلاجات السهلة والسريعة للتخلص من حب الشباب؛ إذ يقلل من تورم الحبوب ويُجففها، ويُستخدمُ بوضع كمية قليلة من المعجون على المنطقة المُصابة قبل الذهاب للنوم، ثمَّ غسلها بالماء الدافئ في اليوم التالي.

العسل

يرطب العسلُ المناطق المُصابةِ بحب الشباب ويهدّئها ويقلل الحبوب ويمنع انتشارها؛ لأنهُ مضادٌ حيويٌ وطبيعيٌ للبكتيريا، ويُستخدمُ بدهن القليل منه على حب الشباب، وتركه من عشر إلى خمسَ عشرة دقيقة، ثمَّ غسله بالماء الدافئ، وتُكرر هذه الخطوة من مرتينِ إلى ثلاث مرَّاتٍ في اليوم، ولكن يجب التأكد من أنَّ العسل طبيعيٌ لئلّا يُسبب تهيجاً وحساسيَّةً في الجلد.

الليمون

اليمون غنيٌ بحمض الأسكوربيك وهو قابضٌ طبيعيٌ للبشرة، ويُساعدُ على التخلّص من حب الشباب، وإزالة خلايا الجلد الميّت، بالإضافةِ إلى خواصه المضادة للبكتيريا، ويُوحدُ لون البشرة، ويُستخدمُ بدهن عصيره على الوجه، وتركه لمدة خمسَ عشرةَ دقيقة، ثمَّ غسله بالماء الدافئ، وتكرر هذه الطريقة يومياً للحصولِ على النتائج المرجوة.

المقالات المتعلقة بطريقة إزالة حب الشباب من الوجه بسرعة