طريقة إزالة حبوب الشباب

طريقة إزالة حبوب الشباب

حبوب الشباب

تُعتبر مشكلة حبّ الشباب من أكثر المشاكل الجلدية شيوعاً، حيث تظهر في مراحل العمر المختلفة، خاصّة في سنّ المراهقة، والسبب في ظهورها هو حدوث زيادة في نشاط الغدد، وخاصّة في البشرة الدهنية، ممّا يؤدّي إلى انغلاق المسامات، وتراكم الخلايا الميّتة، إضافة إلى استخدام الشامبوهات المركّزة، وغير الملائمة خلال الاستحمام، وتناول الأطعمة الدسمة، والمليئة بالتوابل، والتعرّض لأشعة الشمس الحارقة، وسنذكر في هذا المقال طرق التخلّص من حبّ الشباب نهائياً.

طرق التخلّص من حبوب الشباب
  • تقشير البشرة: إن تقشير البشرة بشكل متواصل يُساهم في إزالة الخلايا الميتة، مما يؤدي إلى التخلّص من الحبوب، ويجب استعمال مُقشر مناسب لنوع البشرة؛ لأنّ استخدام مستحضر غير مُلائم لها يُسبب أضراراً، ونتائج عكسية، وبالإمكان عمل مُقشّر طبيعيّ، وذلك بمزج ملعقة من السكر الخشن مع ملعقتين من زيت الزيتون، وفرك البشرة به برفق، وغسلها جيداً.
  • تناول المُكمّلات الغذائية: الإكثار من تناول مُضادات الأكسدة، المتوفّرة في المُكملات الغذائية، أو الأطعمة التي تحتوي عليها، ومن أهمها فيتامين ج، وأ، وبالإمكان الحصول عليها من الكيوي، والبروكلي، والجزر، والأسماك، فهذه الفيتامينات، تُجدّد خلايا البشرة، وتتخلّص من حبوب الشباب.
  • الإكثار من تناول المياه: فشُرب المياه يومياً بكمّيات كافية، يؤدّي إلى إزالة السموم من الجسم، وتجديد الخلايا، فتظهر البشرة مُشرقة وجميلة.
  • النوم لساعات كافية: خلايا البشرة تُجدّد نفسها أثناء الليل، فيجب تجنّب السهر، والنوم لمدّة ثماني ساعات يومياً.

وصفات للتخلص من حبوب الشباب
  • الليمون: يُعتبر عصير الليمون من العلاجات الفعّالة لآثار الحبوب على الجسم، فهو يحتوي على مضادّات طبيعيّة للفطريات، والبكتيريا المُسبّبة للحبوب، إضافة إلى استعماله كمُبيّض طبيعيّ للبشرة، وذلك بوضع شرائح الليمون على الأماكن المُصابة بعد الاستحمام، ثم غسل الجسم بالماء الفاتر.
  • صودا الخبز: تقشر صودا الخبز البشرة، وتخلّص من الخلايا الميتة، وتنظف المسامات، وذلك بإضافة ملعقة من الصودا إلى ملعقة من الماء، وتطبيق الخليط على الأماكن المصابة في حركات دائرية لمدة عشر دقائق، ثم غسله بالماء الفاتر.
  • الخلّ: وذلك بخلط ثلاث ملاعق من الماء، وقرص أسبرين مطحون، وثلاث ملاعق من الخلّ، ثم وضع الخليط على الحبوب، وتكرار هذه الوصفة يومياً.
  • النشا: وذلك بمزج ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، ثم وضع المزيج على أماكن الإصابة، وتركه ليجفّ، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.
  • صفار البيض: يُجدّد صفار البيض الخلايا، ويجعل البشرة نضرة، فيخلط صفار بيضة مع ملعقتين من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من العسل، ثمّ يوضع الخليط على البقع، والندوب، ويُترك لمدّة عشرين دقيقة، ثم يُغسل بالماء الفاتر جيداً، وتُكرر هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

المقالات المتعلقة بطريقة إزالة حبوب الشباب