طرق للتخلص من حب الشباب

طرق للتخلص من حب الشباب

حب الشباب

حب الشباب أحد أكثر الأمراض الجلدية انتشاراً بين الكثير من فئات المجتمع المختلفة وجميع الأعمار خاصة في فترة المراهقة وفي سن العشرينيات بسبب حدوث تغيرات في الغدد الدهنية الموجودة في البشرة وانسداد المسامات الجلدية بسبب تراكم خلايا الجلد الميتة على خلايا البشرة، ممّا يتسبّب في تجمّع الإفرازات الدهنيّة التي تفرزها البشرة تحت الجلد وهي البيئة المناسبة لتكاثر البكتيريا، وبالتالي ظهور حب الشباب في أماكن مختلفة من الجسم مثل الوجه والظهر والصدر والكتفين.

قد تكون الإصابة بحب الشباب خفيفة وطفيفة جيث يظهر حب الشباب في تلك الحالة بكميات قليلة في أماكن مختلفة من الجسم، أمّا الحالات متوسطة الشدّة تتّسم بتواجد حبوب موزّعة على البشرة ومصحوبة بندبات وحكّة، وفي الحالات الشديدة تكون الحبوب كبيرة الحجم وحمراء اللون مع وجود مادة قيحيّة بداخلها حيث تغطّي أجزاء كثيرة من البشرة.

هناك العديد من العلاجات المتّبعة للتخلّص من حب الشباب الذي لطالما سبّب الإنزعاج والشعور بالإحراج لصاحبه، نظراً لمظهره غير اللائق حيث قد يلجأ الكثير منهم إلى اتباع الوصفات المنزليّة للتخلّص من مشكلة حب الشباب، بينما يلجأ البعض الآخر منهم لاستخدام العلاجات الجاهزة للتخلّص من مشكلة حب الشباب مثل الأدوية، والعقاقير، والمضادات الحيوية أو الكريمات وغسول الوجه المخصّص للتخلّص من مشكلة حب الشباب. وفي هذا الموضوع نقدّم لكَ عزيزي القارئ بعض من طرق التخلّص من حب الشباب.

طرق التخلّص من حب الشباب

  • ماسك الليمون وبياض البيض : نقوم بخفق بياض بيضة واحدة ثم نضيف إليها ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، حيث يوضع الخليط على البشرة النظيفة ونتركه حتّى يجف ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ.
  • ماسك بيكربونات الصوديوم : يتم تحضير هذا الماسك عن طريق خلط كمية من بيكربونات الصوديوم مع القليل من الماء كي يتم الحصول على خلطة كريمية يتم وضعها على البشرة مدة عشر دقائق، مع غسل الوجه حيث سيلاحظ الشخص الفرق مباشرة.
  • ماسك معجون الأسنان : يتم تنظيف البشرة جيّداً وتنشيفها من الماء ثمّ يتم وضع طبقة رقيقة من معجون الأسنان على بشرة الوجه ونتركه حتى يجف تماماً، مع نغسل الوجه بالماء الدافئ عند الانتهاء.
  • ماسك الثوم : هو من أفضل العلاجات المستخدمة للتخلّص من حب الشباب وذلك في حال تمّ الانتظام في استخدامه، وذلك عن طريق تقطيع شرائح من الثوم ووضعها على بشرة الوجه النظيفة، والاستمرار في بتدليك البشرة باستخدام فصين من الثوم، مع ترك البشرة تجف لمدة عشر دقائق وغسلها بالماء والصابون جيداً للتخلّص من رائحة الثوم.
  • ماسك الخيار : يتم تدليك البشرة بشرائح الخيار لفترة منتظمة على البشرة النظيفة ونترك البشرة حتّى تجف ثمّ نغسلها.

المقالات المتعلقة بطرق للتخلص من حب الشباب